أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الخارجية اليمني: نريد السلام ولا نقبل أن نكون حديقة خلفية للسعودية

262

أفق نيوز../

 

أكد وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء هشام شرف، أن اجتماع الرياض كان اجتماعاً لتوزيع الصدقات وكانت الأمور جاهزة مسبقاً، والسعودية لا زالت تنظر لليمن على انها حديقة خلفية لها.

 

واعتبر وزير الخارجية في حوار مع قناة العالم، أن أية حلول سياسية لا بد وأن تتم في اليمن ، مضيفًا : أن مجلس التعاون الخليجي يحاول أن يوهم العالم بأن اليمنيين لم يتفقوا، والسعودية تحاول ان تحمل حركة أنصار الله كل المشاكل.

 

ورأى أن تشكيل ما يسمى المجلس الرئاسي مفهوم خاطئ وفاشل لوجودِ اكثر من مصدر قرار في موقع واحد، معتبرًا أن الأمريكيين سلموا الملف اليمني للسعودية على انها وصية علينا، ولكن السعودية والإمارات تريدان أن تضعا اليمنيين في مواجهة بعضهم البعض.

 

وقال هشام شرف: نحن لسنا في وضع يريد خرق الهدنة لأننا نريد السلام، واية حلول سياسية لا بد وأن تتم في اليمن.

 

وأضاف وزير الخارجية: أننا نريد من دول العدوان أن تجلس على طاولة الحوار بعد سحب السلاح ووقف تمويل العدوان، مؤكداً ان اليمن سيكون الحديقة الرسمية وسيكونون هم الحديقة الخلفية.

 

واختتم شرف قائلاً: “صدر بيان المجلس السياسي الأعلی في صنعاء ووضح بشكل مباشر وللعالم ان ما يُطبخ خارج اليمن لا يعنينا، هذا أول شيء، ثانياً ان الحلول السياسية لما يجري في اليمن من عدوان علی اليمن لابد وان يتم حله في اليمن، وشعبنا هو من يصنع نفسه وهو من يصنع حلوله، وما يحكی عن تكوين مجالس، هو عبارة عن اعادة اخراج، ولذا نعتبر هذا اعادة اخراج للمشهد السياسي الخاص بمن يتحالفون مع العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com