أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الدفاع الروسية تعلن عن استسلام ألف جندي أوكراني في مدينة ماريوبول

136

أفق نيوز //
أعلنت وزارة الدفاع الروسية, الاربعاء عن استسلام أكثر من ألف عنصر من قوات مشاة البحرية الأوكرانية في مدينة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة الروسية إيغور كوناشينكوف في ايجاز صحفي عقده اليوم “في محيط مصنع الصلب باسم إيليتش في مينة ماريوبول، نتيجة للتقدم الناجح للقوات المسلحة الروسية ووحدات شرطة جمهورية دونيتسك الشعبية، نزع 1026 عسكرياً أوكرانياً من لواء مشاة البحرية الـ36 السلاح طوعاً واستسلموا”.

وأشار المتحدث إلى أن بين هؤلاء العسكريين الأوكرانيين 162 ضابطاً و47 امرأة، وأن 151 مصاباً من هؤلاء تلقوا المساعدة الطبية الأولية في الموقع ثم نقلوا إلى مستشفى محلي للعلاج.

واشار كوناشينكوف الى أن القوات الروسية خلال الليل الماضي دمرت بصواريخ عالية الدقة مطلقة من البحر والجو مستودعين كبيرين للأسلحة الصاروخية والمدفعية في محيط مدينة تشودنوف وبلدة سادوفويه، بالإضافة إلى تدمير أربع مروحيات (اثنتان منها من طراز “مي-24” والأخريان من طراز “مي-8”) في مطار مدينة ميرغورود العسكري.

وتقول وزارة الدفاع الروسية الى الجيش الروسي منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا130 طائرة و103 مروحيات و244 منظومة صاروخية مضادة للجو و447 طائرة مسيرة و2169 دبابة ومدرعة و243 راجمة صواريخ و931 مدفعاً ومدفع هاون، بالإضافة إلى 2076 مركبة عسكرية خاصة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com