أفق نيوز
الخبر بلا حدود

لجنة الطوارئ بصنعاء تناقش خطة تفادي الأضرار المحتملة لسيول الأمطار

95

أفق نيوز../

 

ناقشت لجنة الطوارئ بمحافظة صنعاء، الأحد، برئاسة وكيل الشئون الفنية المهندس صالح المنتصر، خطة تفادي أضرار السيول المحتملة لموسم الأمطار واتخاذ المعالجات المسبقة لتجنب حدوث خسائر مادية.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة محمد الدرواني ونائب مدير مكتب الأشغال المهندس حسان ذمران وعدد من المهندسين والمختصين، أولويات مواجهة أي أضرار استباقا لموسم سقوط الأمطار.

 

وتطرق إلى طبيعة الأعمال الواجب تنفيذها في معاينة عبارات وقنوات تصريف سيول الأمطار وسرعة بدء التدخلات والمعالجات للإشكالات المتمثلة في رفع العوائق والمخلفات المتراكمة والتي تتسبب في انسدادها وحدوث انهيارات صخرية وأضرار في الطرق والممتلكات وغيرها.

 

كما تطرق إلي مصفوفة التدابير والاستعدادات لتنفيذ الاجراءات الطارئة للحد من الخسائر والأضرار المتوقعة من السيول وآليات عمل تشكيل غرفة عمليات مركزية وتنسيق جهود الجهات ذات العلاقة لمواجهة الامطار وسرعة اتخاذ التدابير اللازمة بهذا الخصوص.

 

وأكد الوكيل المنتصر، أن الاجتماع يترجم حرص قيادة المحافظة ومدى اهتمامها لتفادي أضرار السيول وعدم تكرار جوانب القصور والأخطاء التي تحدث سنويا..مشددا على أهمية حشد الجهود والإمكانات لمواجهة التداعيات المحتملة لموسم الأمطار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com