أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بوتين يؤكد ضرورة احترام الوضع التاريخي بالقدس والأقصى

99

أفق نيوز../

 

شدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رفضه لممارسات الاحتلال الإسرائيلي التي تحول دون وصول المصلّين بحريّة إلى المسجد الأقصى، واحترام الوضع التاريخي للمسجد والقدس.

 

وأكد الرئيس بوتين خلال اتصال هاتفي، يوم الإثنين، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس على موقف روسيا الثابت لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وأن روسيا ستواصل تقديم دعمها السياسي للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، وحول ما يجري في القدس والمسجد الأقصى.

 

وقالت وكالة أنباء “صفا” الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس وضع نظيره الروسي حول آخر التطورات، خاصة ما يجري في مدينة القدس من اقتحامات يومية للمسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين المتطرفين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي قائلًا إنّها تتصرف بوحشية تجاه المصلين الآمنين، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والوضع القانوني والتاريخي “الستاتيكو”.

 

كما جرى اطلاع الرئيس بوتين على آخر الاتصالات الدولية التي تقوم بها دولة فلسطين لوقف هذا العدوان، ووقف جميع الاعمال احادية الجانب.

 

وأكد الرئيس عباس ضرورة احترام القانون الدولي، والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، تحت رعاية الرباعية الدولية ووفق الشرعية الدولية، مشددا  على ضرورة توفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com