أفق نيوز
الخبر بلا حدود

نحو 3 آلاف أمريكي يطالبون إدارة بايدن بوقف اعتداءات الاحتلال في القدس

105

أفق نيوز../

 

وقع نحو 3 آلاف أمريكي على عريضة تطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس ووزير خارجيته أنتوني بلينكن، بالضغط على كيان الاحتلال الصهيوني لوقف اعتداءاته في مدينة القدس، وضرورة حماية حقوق الفلسطينيين، ووضع شروط على المساعدات الأمريكية للاحتلال.

 

وبحسب وكالة “فلسطين أون لاين” جاء في العريضة التي أطلقتها منظمة “كود بينك” النسائية المؤيدة للحقوق الفلسطينية: “بحلول شهر رمضان قُتل العديد من الفلسطينيين، وجُرح المئات على أيدي قوات الاحتلال، التي أطلقت الذخيرة الحية على المتظاهرين، وداهمت كذلك المسجد الأقصى وأطلقت الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت على المصلين الفلسطينيين، وقد تم اعتقال مئات منهم، وكثير منهم محتجزون بدون تهمة أو محاكمة”.

 

وأضافت: إن “فشل إداراتكم في عكس السياسات الخطيرة لإدارة ترامب فيما يتعلق بـ(إسرائيل) وفلسطين يبعث برسالة مفادها أن (إسرائيل) يمكن أن تستمر في ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الفلسطينيين مع الإفلات من العقاب”.

 

وأدان الموقعون على العريضة، التصعيد الصهيوني الحالي والقمع المستمر، وطالبوا أن تكون المساعدة العسكرية الأمريكية مشروطة بالتجميد الفوري للمستوطنات، ورفع الحصار عن غزة.

 

كما طالبوا بايدن بالتراجع فوراً عن سياسات حقبة ترامب، كالاعتراف بمرتفعات الجولان على أنها تابعة لـ(إسرائيل)، وتصنيف المستوطنات على أنها قانونية، وعدم وضع العلامات على المنتجات المصنوعة في المستوطنات بالضفة الغربية على أنها “صنعت في (إسرائيل).

 

وأكد الموقعون أن المستوطنات هي بمثابة جرائم حرب بموجب القانون الدولي.

 

وجاء في العريضة: “لقد جردوا الفلسطينيين من أراضيهم، واستولوا على الموارد الطبيعية، وأقاموا بنية تحتية منفصلة وحولوا فلسطين إلى سلسلة من عدة جيوب غير متصلة “البانتوستانات”، من خلال الضم الذي لا هوادة فيه.

 

وأشاروا إلى العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة في مايو 2021.. مطالبين بالتحرك الفوري لإنهاء القمع الصهيوني المستمر، ووقف اندلاع حرب شاملة أخرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com