أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قيادي جنوبي يكشف لما شكلت الرياض “المجلس الرئاسي”؟

377

أفق نيوز../

 

اعتبر القيادي الجنوبي وأمين عام حزب الشعب الديمقراطي سفيان العماري، ان اجتماع ما يسمى المجلس الرئاسي في الرياض أو عدن هو محاولة لاعادة ترتيب صفوف المرتزقة.

وأضاف سفيان العماري لقناة العالم، ان الحرب تسببت للسعودية باشكالات كبيرة على المستوى الدولي والاقليمي وتسعى السعودية إلى اعادة ترتيب أوراقها ومحاولة ايجاد صيغة أخرى جديدة للتدخل في اليمن، فهي كلما فشلت في خطة معينة تحاول اعادة التدخل بطريقة أخرى.

وتابع العماري ما حدث في عدن هو استكمال لتلك المسرحية، وهي إعادة ترتيب في البحر الأحمر لصالح أمن الكيان الصهيوني وأمن هذه الدول ويحاولون خلق تحالف جديد ليأخذ صيغة دولية ويستغل الحضور الأمريكي وما يحدث في شرق أوروبا، ولايجاد صيغة معينة لهذا التدخل تحت غطاء حماية مسارات تجارة الطاقة في العالم لذلك الشكل الواضح جدا من التحركات السياسية انها تحركات في سبيل المماطلة فقط حتى يعاد ترتيب هذه الأوراق.

وأشار العماري لايجاد قوات جديدة على مستوى البحر الأحمر وكذلك القوات التي يتم تجنيدها وتدريبها في قاعدة تبوك العسكرية وهي عبارة عن مجاميع من الشباب تم التغرير بهم وتم جلبهم من شبوة وعدن ومدة التدريب تأخذ شهور لذلك من الواضح ان السعودية والإمارات والرباعية عامة واشنطن ولندن تحاول اعادة ترتيب أوراقها لمرحلة جديدة من التصعيد لذلك تحافظ على مستوى من التصعيد في مأرب وتدعى انها تسير في سياق السلام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com