أفق نيوز
الخبر بلا حدود

سفير بريطاني سابق: الحكومة البريطانية تمارس النفاق في ملف حقوق الإنسان

157

أفق نيوز../

 

أكد سفير بريطانيا السابق في سورية بيتر فورد أن قرار حكومة بلاده بتسليم مؤسس ويكيليكس غوليان أسانج الى الولايات المتحدة دليل على النفاق في ملف حقوق الإنسان.

 

وأكد فورد حسب تصريحات نقلتها وكالة سبوتنيك الروسية أن قرار محكمة لندن بتسليم مؤسس ويكيليكس غوليان أسانج إلى الولايات المتحدة، يفضح المعايير المزدوجة، ونفاق حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في مهاجمة روسيا بشأن النزاع الأوكراني.

 

وقال فورد “يسلط التطور الأخير في الحكاية الضوء على نفاق الحكومة البريطانية التي تدين روسيا بوقاحة لقمعها حرية التعبير وجرائم الحرب، بينما تضطهد هي نفسها صحفياً لكشفه عن جرائم حرب ارتكبها أحد حلفاء المملكة المتحدة”.

 

وأوضح أن من المفارقات العجيبة أن تتحدث بريطانيا عن جرائم حرب روسية مزعومة في أوكرانيا، في الوقت الذي تقوم فيه بتسليم أسانغ لنشره تسريبات عن جرائم الحرب الأمريكية.

 

وإنتقد السفير البريطاني السابق في سورية المعايير المزدوجة، خاصة في التطور الأخير في كفاح أسانج الطويل لتجنب ترحيله إلى الولايات المتحدة لكشفه الكثير من أسرار الدولة.

 

وكانت محكمة في وستمنستر بلندن قد قررت يوم الأربعاء الماضي بتسليم أسانغ إلى الولايات المتحدة حيث يواجه عقوبة محتملة تصل إلى 175 عاماً في السجن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com