أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الخارجية الصينية: مجموعة العشرين ليست المكان الأنسب لمناقشة أزمة أوكرانيا

229

أفق نيوز../

 

رأت وزارة الخارجية الصينية ان مجموعة العشرين المالية ليست المكان الأنسب لمناقشة الأزمة الأوكرانية، وذلك على اثر بيان مجموعة السبع الصناعية الذي عبرت فيه الأطراف عن أسفها لمشاركة روسيا في المجموعة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان إن الصين تعتقد أن استخدام مجموعة العشرين والمؤسسات الدولية الأخرى ذات الصلة يجب أن يكون لمناقشة القضايا الاقتصادية الدولية، وليس الأزمة الأوكرانية.

 

واضاف “لقد لفتنا الانتباه إلى بيان مجموعة السبع ذي الصلة. نعتقد أن مجموعة العشرين والمؤسسات الدولية الأخرى ذات الصلة هي منصات لمناقشة القضايا الاقتصادية والمالية الدولية. هذا ليس المكان المناسب لمناقشة القضية الأوكرانية”.

 

ولفت المتحدث الصيني إلى أن البيئة الدولية الحالية تواجه الكثير من عدم الوضوح، وبالتالي يحتاج المجتمع الدولي إلى الاتحاد للتعامل معها، وانه “يتعين على أعضاء مجموعة السبع اتباع نهج مسؤول، وتجنب تسييس وعسكرة التعاون الدولي، وتحقيق المزيد من الاستقرار والوضوح لعالم يواجه تحديات متعددة”.

 

وكان مسؤولون من عدد من الدول قد انسحبوا من اجتماع لوزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظي البنوك المركزية في واشنطن يوم الأربعاء خلال كلمة ألقاها الوزير الروسي أنطون سيلوانوف.

 

ومن بين هؤلاء وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، بالإضافة إلى ممثلين من المملكة المتحدة وكندا.

 

بعد ذلك، عقد وزراء مالية مجموعة السبع اجتماعاً منفصلاً، وبنتيجة ذلك، نشر بيان مشترك، تم الإعراب فيه، من بين أمور أخرى، عن الأسف لمشاركة روسيا في مجموعة العشرين المالية على خلفية الوضع في جميع أنحاء أوكرانيا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com