أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعالية بإب في ذكرى إستشهاد الإمام علي عليه السلام

118

أفق نيوز../

 

نُظمت بمحافظة إب فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

 

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة قاسم المساوى، استعرض عضو لجنة التحشيد والتعبئة المركزية الدكتور مقبل الكدهي، جوانب مشرقة للإمام الأعظم علي بن أبي طالب.

 

وأكد أن هذه الحادثة الأليمة باغتيال الإمام علي ومن أناس محسوبين على الأمة، كان له تداعيات ما تزال تعيش الأمة تبعاتها إلى اليوم .. لافتاً إلى مكانة الإمام علي عند الله تعالى ورسوله الكريم صلوات الله عليه وعلى آله .

 

وتناول جانبا من الأحاديث الصحيحة التي أوردتها كتب السنة لفضائل ودور الإمام علي في خدمة الدين وقيادة المعارك والفتوحات .. مبيناً أن كل فتوحات وحصون اليهود كان الإمام علي في قيادة جيش المسلمين.

 

من جانبه أوضح نائب رئيس ملتقى الطالب الجامعي هشام وجيه الدين أن من يحاول التقليل من مكانة الإمام علي الذي كان عند رسول الله بمنزلة هارون من موسى، إنما يخدم اليهود.

 

ولفت إلى أن اليهود الذين يعلمون التاريخ، يدركون أن الإمام علي هو من دك حصونهم وهزمهم في خيبر وبني النظير وغيرها من المعارك.

 

بدوره أشار عز الدين الضوراني في كلمة مكتب الإرشاد والوحدة الثقافية بالمحافظة، إلى الروحية التي كان يتمتع بها الإمام علي عليه السلام.

 

حضر الفعالية مدراء مكاتب الشؤون الاجتماعية نبيل المرتضى والسياحة غانم عوسج والإعلام عبدالباسط النوعة والإرشاد أحمد الحمران ومدير مديرية الظهار حميد المتوكل ونائب مدير مكتب التربية محمد المتوكل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com