أفق نيوز
الخبر بلا حدود

خبر عاجل وغير سار لكافة المواطنين في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة حكومة الإنقاذ.. وهذا ما أعلنوا عنه رسمياً قبل قليل “تفاصيل”

426

أفق نيوز../

 

في إنقلاب واضح وصريح على اتفاق الهدنة الإنسانية العسكرية المعلنة مطلع الشهر الجاري برعاية الأمم المتحدة، رفض تحالف العدوان منح تصاريح التشغيل لأول رحلة من مطار صنعاء الدولي والتي كان من المقرر انطلاقها اليوم الأحد الموافق 24 أبريل في تمام الساعة الثامنة صباحاً.

 

وأعربت الخطوط الجوية اليمنية، في بلاغ صادر عنها، عن أسفها لتأجيل أول رحلة من مطار صنعاء الدولي بسبب رفض التحالف منح تصريح تسيير الرحلة.

 

وقالت الخطوط الجوية اليمنية، إنها بدأت إجراءات حجز التذاكر للمسافرين على أول رحلة من مطار صنعاء الدولي، كما أنها قامت بكامل استعداداتها الفنية، لكن حتى اللحظة لم نتلقى تصريح تسيير الرحلة وتم تأجيلها.

 

وأشارت إلى أن هذه الرحلة كانت ستكون بادرة خير لنقل المرضى والمسافرين من صنعاء إلى عمّان، مقدمة أسفها الشديد للأخوة المسافرين عن عدم السماح لها بتشغيل أولى تلك الرحلات من مطار صنعاء الدولي، معربة عن أملها بأن يتم تجاوز كل الإشكاليات في القريب العاجل والسماح للشركة بمعاودة انطلاق رحلاتها من صنعاء.

 

ويُماطل تحالف العدوان الأمريكي السعودي حتى اللحظة في فتح مطار صنعاء الدولي على الرغم من الاتفاق يقضي بتسيير رحلتين أسبوعياً بين مطار صنعاء والأردن ومصر، الأمر الذي يشير بوضوح إلى أن تحالف العدوان يسعى لممارسة سياسة التقطير والتقسيط على رحلات مطار صنعاء أَيضاً كما هو الحال مع ميناء الحديدة.

 

كما يواصل تحالف العدوان ممارسة سياسة “التقسيط” والتقطير تجاه التزاماته في الهدنة، حيث سمح مؤخراً بدخول سفينة ديزل واحدة إلى ميناء الحديدة، في مقابل احتجاز أخرى بدون أي مبرر، وسط صمت أممي، الأمر الذي يضاعف المؤشرات على نوايا المراوغة وعدم الجدية، وهو الأمر الذي تؤكده أيـضاً الخروقات الميدانية المستمرة، وفي مقابل ذلك، تواصل صنعاء إثبات جديتها وحرصها على إنجاح التهدئة وتثبيتها والانتقال نحو خطوات سلام فعلية بوساطة عمانية.

 

حكومة الإنقاذ تعلن رسمياً عن جهوزية مطار صنعاء لإستقبال أولى الرحلات

 

وفي وقت سابق السبت، أكد وزير النقل في حكومة الإنقاذ الوطني عامر المراني، أن مطار صنعاء الدولي جاهز لاستقبال الرحلات التجارية والمدنية والاغاثية والانسانية والأممية وفقا للشروط الدولية والمعمول بها في جميع المطارات العالمية.

 

وأكد أن المطار وكوادره جاهز لاستقبال الرحلات التجارية والمدنية فنيا ومهنيا وأمنيا بما يسهم في تحقيق أمن وسلامة الطيران المدني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com