أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مظاهرات حاشدة في باكستان نصرة لفلسطين والمسجد الأقصى

118

أفق نيوز //
انطلقت مسيرات حاشدة بعد صلاة الجمعة، في كل المدن الباكستانية؛ تعبيرًا عن الغضب من الجرائم التي ترتكبها قوات العدو الصهيوني ضد المدنيين الفلسطينيين ومن الهجوم الغاشم لقوات العدو وقطعان المستوطنين على المسجد الأقصى.

ووفقا للمركز الفلسطيني للإعلام فقد انطلقت المسيرات، بناءً على نداء عاجل من أمير الجماعة الإسلامية في باكستان الشيخ سراج الحق، وجابت مدن إسلام آباد ولاهور وكراتشي وبيشاور وكويتا وأغلب المدن الباكستانية الكبرى والنواحي وبعض القرى كذلك.

وطالب المشاركون في المظاهرات الحكومة الباكستانية وحكومات العالم الإسلامي أن يتحملوا مسؤولياتهم لمناصرة الفلسطينيين والكشميريين في نضالهم للتحرير والاستقلال وتقرير المصير.

وأكد المتحدثون في المسيرات وخطباء الجمعة أن حماية القبلة الأولى وحرمتها فرض على كل مسلم ومسلمة، وأن جرائم الاحتلال والهجوم على المسجد الأقصى يشكل إرهابا وجرائم ضد الإنسانية.

وفي إسلام آباد قاد المسيرات الحاشدة نائب أمير الجماعة الإسلامية السيد ميان محمد أسلم، ومسؤول العلاقات الخارجية للجماعة الأستاذ آصف لقمان قاضي، وأمير الجماعة الإسلامية في إسلام آباد السيد نصرالله رندهاوا.

وحيّا الأستاذ آصف لقمان المقدسيين والمرابطين في المسجد الأقصى الذين واجهوا الغطرسة الصهيونية بصدورهم متسلحين بإيمانهم وعقيدتهم، مؤكدا ثقته بأن الله تعالى سينصرهم ويؤيدهم.

واستصرخ السيد ميان أسلم العالم، واستنكر الصمت الدولي والسياسات المنافقة والمزدوجة التي لا تضع حدًّا لإرهاب “إسرائيل” وممارساتها العنصرية.

وفي لاهور قاد المسيرات أمراء الجماعة الإسلامية في الضواحي والمدن المجاورة، وعبروا عن غضبهم ضد ما قام به الاحتلال الصهيوني من جرح وتعذيب واعتقال للمئات من المصلين في المسجد الأقصى.

وعبروا عن وقوفهم ونصرتهم للحق الفلسطيني، وأنهم لن يتخلوا عن أهل فلسطين، ولا عن أهل كشمير، وسيكونون دائما نصيرا لهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com