أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الصناعة تواصل حملات الاغلاق للمحال المخالفة للاسعار

278

أفق نيوز../

واصلت وزارة الصناعة والتجارة وبالتعاون مع مكاتبها في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء اليوم الحملات الميدانية للرقابة على تنفيذ قرا إشهار القوائم السعرية والإستقرار التمويني والسلعي .

وتم خلال النزول بمشاركة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام  اغلاق خمس محلات تجارية مخالفة لقرار إشهار القوائم السعرية ورفع الاسعار غير المبرر وتحرير محاضر ضبط وتوجيه انذرات لعدد من المحلات التجارية  .

وقال وكيل وزارة الصناعة والتجارة بسام الغرباني ” ان الحملات المتواصلة تهدف الى الزام جميع محلات البيع بإشهار القوائم السعرية بما يضمن تحقيق الاستقرار السعري وردع المخالفين وحماية المستهلك” .. موضحا ان المحلات التي تم اغلاقها هي التي رفضت تصحيح المخالفات بعد توجيه انذرات رسمية لهم .

وأشار إلى انه تم خلال النزول الميداني تعديل بعض الاسعار في بعض المولات التجارية .. منوها بالدور المهم للسلطة المحلية في إنجاح عملية النزول الميداني لضبط الأسواق .

من جهته اوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء فهد الغرباني ان المكتب ينفذ نزولا ميدانيا يوميا في كافة مديريات محافظة صنعاء تنفيذا لتعليمات قيادة وزارة الصناعة والتجارة وقيادة السلطة المحلية .

إلى ذلك اشار مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة إبراهيم عبدالقادر الى الحملات الميدانية تركز حاليا على عملية إشهار القوائم السعرية التي تعد اساسا ضروريا في عملية ضبط الأسعار ومنع الاستغلال والاحتكار .

وشدد على دور المواطن في عملية الرقابة والابلاغ عن اي مخالفات .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com