أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مقتل 168 شخصا في اشتباكات بدار فور غرب السودان

150

أفق نيوز //
لقي ما لا يقل عن 168 شخصا، الأحد، حتفهم إثر اندلاع أعمال عنف في دارفور غرب السودان، والذي يشهد نزاعا منذ عقود، حسبما أفاد آدم ريغال المتحدث باسم التنسيقية العامة للاجئين والنازحين في الإقليم المضطرب.

ووفق وكالة “فرانس برس” أوضح المتحدث بأن أعمال العنف هذه بدأت الجمعة في كرينك على بعد حوالي ثمانين كلم من الجنينة، عاصمة غرب دارفور، وما زالت مستمرة، مضيفا أن الاشتباكات خلفت كذلك 46 جريحا وأن عدد الضحايا مرشح للارتفاع.

من جهته، قال أحد شيوخ قبيلة المساليت إنه رأى جثامين عدة في قرية كرينك. كما أكدت التنسيقية أن ثمانية أشخاص كانوا قد قتلوا الجمعة. في ظل هذه الأوضاع، دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأحد السلطات إلى تأمين وصول الجرحى إلى مستشفيات المنطقة.

وأظهرت صور نشرت على منصات التواصل أعمدة كثيفة من الدخان الأسود تتصاعد من منازل محترقة. ولم تتمكن وكالة الأنباء الفرنسية من التحقق من صحة هذه الصور.

واتهمت التنسيقية السبت ميليشيا الجنجويد بتدبير الهجوم على قبيلة المساليت. ونشأت ميليشيا الجنجويد في دارفور في مطلع الألفية الثالثة واشتهرت بقمعها تمرد القبائل في دارفور، والذي اندلع احتجاجا على تهميش الإقليم اقتصاديا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com