أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إندونيسيا تنشر نحو 150 ألف جندي لتأمين احتفالات العام الجديد

154

يمانيون – متابعات ../

أكد قائد الجيش الإندونيسي أن بلاده ستنشر أكثر من 150 ألفا من أفراد الأمن لحراسة الكنائس والأماكن العامة في البلاد خلال احتفالات العام الجديد وعيد الميلاد.

ونقلت وسائل الإعلام اليوم السبت 19 ديسمبر 2015 ،  عن قائد القوات المسلحة جاتوت نورمانتيو قوله: “ندعو كل المؤسسات كالمنظمات الشبابية الإسلامية والهندوسية إلى المشاركة في حراسة الكنائس في أثناء عيد الميلاد.. مضيفاً “عبرت بعض المنظمات الشبابية عن استعدادها”.

ويوجد في إندونيسيا أكبر عدد من المسلمين في العالم وشددت البلاد بالفعل إجراءات الأمن والمراقبة في بعض المناطق عقب هجمات باريس التي راح ضحيتها قرابة 130 شخصا الشهر الماضي وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عنها.

ويمثل المسلمون أكثر من 80 في المائة من سكان إندونيسيا لكن البلاد تعترف بـ5 أديان أخرى بينها الكاثوليكية والهندوسية والبوذية.

وقال قائد الشرطة الوطنية بدر الدين هايتي للصحفيين الأسبوع الماضي إن الشرطة الإندونيسية ستكون في حالة تأهب قصوى بين يومي 24 ديسمبر الجاري والثاني من يناير المقبل.

وأضاف إن قوات الجيش والشرطة ستكون على أهبة الاستعداد في المطارات ومحطات القطار وأماكن العبادة والاحتفالات العامة لأن كثيرا من الناس يتنقلون بين جزر الأرخبيل الإندونيسي في أوقات الاحتفالات.

وحذرت الحكومة من أن الإندونيسيين الذين يحاربون في صفوف (داعش) في سوريا والعراق قد يحاولون العودة وشن هجمات لكن مسئولي الأمن قالوا إنهم لا يرون خطرا محددا يعتد به لهجوم على البلاد في المستقبل القريب.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com