أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تربية أرحب ومناخة يحييان ذكرى إستشهاد الإمام علي ويوم القدس

129

أفق نيوز../

 

نظم مكتب التربية والتعليم في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء، أمسية رمضانية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي -رضوان الله عليه- ويوم القدس العالمي.

 

وفي الأمسية، أشار مدير مكتب التربية والتعليم بكفي المحافظة، هادي عمار، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الامام علي، واستلهام دروس العزة والفداء والتضحية من حياته وإيمانه، لتجاوز ما تواجهه الأمة من مخاطر ومؤامرات.

 

وأكد أن إحياء يوم القدس يمثل رسالة لأبناء الأمة بأهمية توحيد صفوفها لمناصرة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن وطنه، وتقرير مصيره والتحرك لتحرير المقدسات والأراضي الإسلامية.

 

ودعا عمار، في الأمسية التي حضرها مدير تربية أرحب عبدالجليل عواد ومشايخ وشخصيات اجتماعية، أبناء الأمتين العربية والإسلامية والشعوب الحرة إلى تبني مواقف شجاعة تجاه القدس والتحرك لمناهضة الاحتلال الصهيوني.

 

فيما لفتت كلمة لقيادة مديرية أرحب ألقاها، وليد قنبور ، إلى ما تتعرض له المقدسات والأراضي المحتلة من انتهاكات في ظل مشاريع التهويد الاستيطانية، وما ينبغي على أبناء الأمة العربية والإسلامية للخروج من حالة الصمت والخنوع.

 

كما نظم مكتب التربية في مديرية مناخة أمسية حاشدة لاحياء ذكرى استشهاد الامام علي -عليه السلام- ويوم القدس العالمي، بحضور مدير الاعلام التربوي في المحافظة علي المخلافي والقيادات المحلية والتنفيذية والتربوية في المديرية وشخصيات اجتماعية.

 

وفي الأمسية، تطرق نائب مدير مكتب التربية في المحافظة محمد خميس ومدير تربية مناخة عبدالله القليصي ومدير التوعية في مكتب الزكاة بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، إلى مآثر الإمام علي -كرم الله وجهه- ومناقبه كواحد من عظماء التأريخ الذين قدموا أدوارا بطولية وتضحيات في سبيل الله، دفاعا عن رسوله وتجسيد قيم العدالة والإنسانية.

 

وأشار خميس والقليصي وحميد الدين إلى الارتباط بين اليمنيين والإمام علي رضوان الله عليه، ومكانته في وجدان وقلوب أبناء الشعب اليمني.

 

تخللت الأمسيتين قصائد وأناشيد وفقرات متنوعة، عبرت عن  تضامن اليمنيين، ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني لاستعادة أرضهم المحتلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com