أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أول رد من صنعاء على صدور جوازات السفر من عدن لفتح مطار صنعاء الدولي

487

أفق نيوز../

 

علق نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني حسين العزي على العراقيل والاشتراطات التعسفية والمماطلة من قبل تحالف العدوان ومرتزقته في فتح مطار صنعاء الدولي ومنع الرحلات التجارية والمدنية إليه.

 

وقال حسين العزي في تغريدات على حسابه بموقع (تويتر)، إن “تمسك التحالف ومرتزقته بجواز عدن مخالف للقانون اليمني الذي يعطي للمواطن حق الحصول على وثيقة السفر من اي محافظة في الجمهورية اليمنية وهو أيضا اشتراط تعسفي يخالف نصوص الهدنة ويخالف حتى اجراءات تحالف العدوان المفروضة على السفر عبر مطار صنعاء قبل إغلاقه كليا لذلك يتحملون كامل المسؤولية”.

 

وأضاف: “ما علاقة الجواز بشرعية الحكومات هو دائما وثيقة وطنية سارية المفعول حتى عندما يتعثر تشكيل الحكومة من الاساس وما علاقةالشرعية بالمرتزقة أصلا؟”.

 

وتابع: “ألم تعينهم السعودية والامارات قبل أسابيع؟ منذ متى صارت الشرعية عبارة عن معلب رديءيمكن للخارج تصديره للشعوب؟ وفي اي بلد يمكننا رؤية شرعية”.

 

وختم نائب وزير الخارجية بالقول: “تنطوي تحت قيادةعسكرية لدول أخرى تحتل بلدها وتقصف وتحاصر شعبها؟ لقد خرجت اليمن طوال فترة العدوان والحصار في 170 ألف مسيرة مليونية ترفض معجنات الخليج الفاسدة لذلك وأمام إصرارهم العجيب على إهانةاليمن والاستخفاف بمعاناة وكرامة شعبه أصبح من حق اليمن أن يتحول إلى إعصار حقيقي في المنطقة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com