أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شخصيات مناهضة للكيان الصهيوني في بريطانيا تؤكد على ضرورة استئصاله

312

أفق نيوز../

 

أكدت شخصيات مناهضة للكيان الصهيوني في بريطانيا، على ضرورة استئصاله باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الجريمة والتمييز العنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأقر عدد من نشطاء المجتمع المدني والمحللين السياسيين وأساتذة الجامعات في تصريحات لوكالة (إرنا) الإيرانية بمناسبة يوم القدس العالمي، بأن الحكومات الغربية والمنظمات الدولية الكبرى قد فشلت في حل القضية الفلسطينية وأن جميع الحلول المقترحة قد فشلت بسبب آرائهم المتحيزة.

 

وأكدوا أن مجلس الأمن الدولي فشل حتى الآن في الوفاء بمسؤولياته بموجب ميثاق الأمم المتحدة لإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية.

 

وقال المحلل السياسي البريطاني “رودني شكسبير”: إن نفاق الغرب ودعمه المستمر للعنف الإسرائيلي في فلسطين لا حدود لهما.. مضيفاً: إن “إسرائيل كيان عنصري يقع في منطقة محتلة، (إسرائيل) عنصر مناهض للديمقراطية حرم فلسطين من حقها في التصويت”.

 

وأطلق المحلل السياسي على يوم القدس العالمي، أكثر من مجرد مناسبة سنوية.. قائلاً: إنه ضرورة دينية لإحياء ذكرى الظلم في فلسطين وسيستمر إلى الأبد باعتباره أمر ديني.

 

بدوره قال الأستاذ في جامعة “سواز” وعضو مركز الدراسات الفلسطينية “حاييم برسيث”: إن مسيرة يوم القدس السنوية مهمة لأنها تجمع بين اليهود والمسيحيين والمسلمين لإظهار دعمهم للشعب الفلسطيني، الذي يرزح تحت الكيان العنصري الإسرائيلي، وفي إشارة إلى مسيرة يوم القدس العالمي في لندن، أضاف: إن المشاركين في الحركة الاحتجاجية يأملون في التخلص من هذا الكيان.

 

واُقيمت مسيرات يوم القدس العالمي، يوم الأحد الماضي في لندن بمشاركة المئات من المسلمين الصائمين ورجال الدين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان والجماعات المناهضة للحرب، وكذلك النشطاء اليهود والمسيحيين المناهضين للصهيونية أمام وزارة الداخلية في لندن بعد توقف دام عامين بسبب جائحة كورونا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com