أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الوزير المفوض بسفارة اليمن بدمشق يؤكد تمسك اليمن بحقوق الشعب الفلسطيني

315

أفق نيوز../

 

شهدت العاصمة السورية دمشق، مسيرة حاشدة إحياءً ليوم القدس العالمي تحت شعار ” القدس هي المحور”.

 

شارك في المسيرة شخصيات سورية رسمية وقيادات أحزاب، وفصائل وقوى فلسطينية ومحور المقاومة، وعلماء، وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق، دعماً للشعب الفلسطيني وصموده في وجه الاعتداءات الصهيونية.

 

وجدد الوزير المفوض في السفارة اليمنية رضوان الحيمي في كلمة اليمن بالمسيرة، التأكيد على أن يمن الإيمان والحكمة وانطلاقا من مبادئه وهويته الإيمانية، ثابت على موقفه الواضح والمبدئي، المتمسك بحقوق الشعب الفلسطيني والعالم الإسلامي، وتحرير أرضه ومقدساته من رجس الصهاينة.

 

وأشار إلى فشل العدوان السعودي الأمريكي في ثني اليمن عن تأييد ودعم القضية الفلسطينية .. داعيا إلى تضافر الجهود ورفع مستوى التعاون والتنسيق باتجاه انتزاع حقوق الشعب الفلسطيني.

 

ورفع المشاركون في المسيرة الجماهيرية مجسماً للمسجد الأقصى والأعلام الوطنية لدول وفصائل محور المقاومة، ورددوا شعارات تؤكد على استعادة حقوق الشعب الفلسطيني وحتمية الانتصار على العدو الصهيوني وتحرير الأراضي العربية المحتلة.

 

وأدانت الجماهير المحتشدة الجرائم التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني .. مطالبة بكسر الحصار عن قطاع غزة والدفاع عن الشعب الفلسطيني، وتعزيز التلاحم لتحرير القدس والأراضي المحتلة.

 

وأكد بيان صادر عن المسيرة أنه لا خيار لمواجهة كيان الاحتلال المتغطرس إلا بالمقاومة ودعم الشعب العربي الفلسطيني في كفاحه من أجل إنهاء الاحتلال وتحقيق حريته واستقلاله.

 

وأشار إلى أن القدس المحتلة، هي العاصمة التاريخية والأبدية لفلسطين والتي لن يطويها النسيان وستبقى في الضمائر حتى استعادتها لتكون عاصمة للمحبة والسلام والحرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com