أفق نيوز
الخبر بلا حدود

نشطاء فلسطينيون ينجحون في إغلاق مصنع طائرات مسيرة صهيوني في بريطانيا

162

أفق نيوز../

 

نجح نشطاء فلسطينيون في بريطانيا، يوم السبت، في إغلاق المقر الرئيسي لشركة أسلحة صهيونية في لندن وذلك للمرة الثالثة خلال أسبوعين.

 

ونقلت وكالة “فلسطين أون لاين” عن منظمة العمل الفلسطيني في بيان صحفي، القول: إن نشطائها قاموا بتقييد أنفسهم أمام مدخل المبنى الواقع في (77 شارع كينجزواي)، ودهنوا الباب بصبغة حمراء، تعبيراً عن دماء الفلسطينيين الذين اُستشهدوا برصاص جيش الاحتلال الصهيوني.

 

وأضافت: إن هذه الفعالية “جزء من حملة وطنية قامت بها المنظمة لإغلاق مصانع ومكاتب شركة “إلبيت سيستمز” الصهيونية المختصة في بريطانيا بتصنيع الطائرات المسيرة وطائرات الاستطلاع، وأخرى هجومية من دون طيار لجيش الاحتلال”.

 

وتابعت: “تم رش الموقع بالطلاء الأحمر الدموي النموذجي للمنظمة، حيث تم الكشف عن تورط الشركة في قتل الفلسطينيين”.

 

وأشارت المنظمة إلى أن “جيش الاحتلال يستخدم منتجات الشركة، مثل: تقنيات المراقبة والذخائر ذات العيار الصغير، والطائرات من دون طيار العسكرية، -بعضها من صنع بريطاني- ضد الفلسطينيين خلال الشهر الماضي، مع استمرار عمليات، ما يجعل بريطانيا متواطئة في المعاناة الفلسطينية”.

 

وأكدت أن “الإجراءات ضد شركة “إلبيت سيستمز” ستستمر بلا هوادة، على الرغم من زيادة المضايقات والتخويف من جانب الشرطة والمحكمة ضد أولئك الذين يقفون ضد موردي الأسلحة لمجرمي الحرب”.

 

ولفتت منظمة العمل الفلسطيني إلى أن ناشطين فيها يواجهان المحاكمة بتهمة التآمر والابتزاز وإلحاق ضرر جنائي بـ”احتلالهما” مصنع “إلبيت”.

 

ونجحت حملة من الاحتجاجات قامت بها حركة العمل الفلسطيني وجهات أخرى متضامنة مع فلسطين، في إجبار الشركة على إغلاق أحد مصانعها لإنتاج الأسلحة بشكل دائم في أولدهام بمانشستر الكبرى في فبراير الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com