أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مقبولي وقحيم يؤديان صلاة عيد الفطر بجامع دحمان ومصلى العيد بمدينة الحديدة

تفقدا أحوال الجرحى بمجمع الساحل الغربي الطبي وزارا روضة الشهداء ..

196

أفق نيوز |

أدى نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم وعضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم ووكلاء المحافظة أحمد مهدي البشري ومحمد حليصي وعلي قشر ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني وقائد لواء الدفاع الساحلي العميد محمد القادري ومستشار المحافظة لشؤون التنمية ثابت ابراهيم المعمري اليوم صلاة عيد الفطر المبارك مع جموع المصلين بجامع دحمان ومصلى العيد والحالي بمدينة الحديدة.

وفي خطبتي العيد تناول خطباء الجامع الكبير بمصلى العيد بالحديدة هشام عبدالرحمن مكرم وجامع دحمان الشيخ محمد عاموة ومصلى الحالي الشيخ صالح الحرازي مدلولات عيد الفطر والحكمة الإلهية منه.

وتطرقوا إلى معاني عيد الفطر وما ينبغي أن يكون عليه الجميع من التراحم والتواصل والتعاطف والتكاتف والتي قد غابت عن الكثير.

ونددوا بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وهرولة أنظمة الخليج وغيرها في التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

موضحين أن من أهم النعم التي تأتي بعد فريضة الصوم تتمثل في الجهاد في سبيل الله كونه طريق الحق لمواجهة الظلم والاستكبار مهما بلغ أعداء الامة من قوة خاصة البعض ممن يحسبون على الاسلام.

وحث الخطباء على جعل أيام عيد الفطر أيام للطاعة وصلة الأرحام والإحسان إلى الجيران وتفقد أسر الجرحى والشهداء والمصابين.

داعين أبناء الشعب اليمني بتعزيز الاصطفاف والتلاحم وجمع الكلمة والأخوة الإيمانية الصادقة والتواصي بالحق والحذر من المنحرفين.

وقد قام نائب رئيس الوزراء الدكتور مقبولي والمحافظ قحيم وعضو مجلس الشورى مكرم ووكلاء المحافظة البشري وحليصي وقشر بمصافحة جموع المصلين وتبادلوا معهم التهاني بمناسبة عيد الفطر .. سائلين المولى عزوجل أن يعيد هذه المناسبة على الشعب اليمني وقد تحقق له كل ما يصبوا إليه من رفعة وتقدم ونصر وتمكين.

إلى ذلك تفقد نائب رئيس الوزراء ومحافظ الحديدة اليوم أحوال جرحى الجيش واللجان الشعبية بمجمع الساحل الغربي الطبي بمدينة الحديدة.

وأستمع مقبولي وقحيم ومعهم عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى شرح من مدير المجمع العقيد عبد الرزاق المضواحي حول الخدمات التي تقدّم للجرحى.

وتبادل الزائرون مع الجرحى التهاني بعيد الفطر المبارك وقدموا لهم هدايا عيدية .. مشيدين بتضحيات الجرحى في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

ونقل نائب رئيس الوزراء ومحافظ الحديدة ومرافقوهم تهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط.

معتبرين هذه الزيارة أقل ما يمكن تقديمه لحماة الوطن الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

مؤكدين اهتمام القيادتين الثورية والسياسية والسلطة المحلية بالجرحى وأسر الشهداء والمرابطين ورعايتهم.

من جانبهم أعرب الجرحى عن امتنانهم لهذه الزيارة .. مجددين العهد لقائد الثورة والقيادة العسكرية باستمرار الصمود والثبات حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن ودحر الغزاة والطامعين من دول العدوان ومرتزقتها ومن يقف معهم من أنظمة الاستكبار العالمي.

كما زار الدكتور مقبولي وقحيم ومرافقوهما روضة الشهداء بمدينة الحديدة حيث قرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء .. مؤكدين السير على دربهم حتى تحقيق النصر المؤزر ..حاثين على الإهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم.

مشيرين إلى أن ما يتحقق من انتصارات في الجبهات يبعث على الفخر والاعتزاز وتحتم على الجميع الوقوف بإجلال أمام تضحيات الشهداء والجرحى.

وكان رئيس عمليات فرع قوات النجدة ونائب رئيس العمليات ومدير مكتب القائد زاروا المرابطين في الحزام والنقاط الأمنية بمدينة الحديدة وتبادلوا معهم التهاني وقدموا لهم هدايا عيدية.

وأشادوا باليقظة والحس الأمني لرجال الأمن واللجان الشعبية في حفظ الأمن والإستقرار وإفشال مخططات العدوان التي تستهدف الوطن وأمنه واستقراره.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com