أفق نيوز
الخبر بلا حدود

 الأوقاف تعقد ندوات دينية بمساجد أمانة العاصمة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

145

يمانيون../

عقدت بمساجد حجر بمديرية الوحدة وجامع الرحمن بمديرية بني الحارث وجامع الكراز بمديرية الثورة بأمانة العاصمة مساء اليوم الأحد 20 ديسمبر 2015 ، ندوات دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

قدمت خلال الندوات التي نظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة تحت إشراف وزارة الأوقاف والإرشاد، ضمن برنامج احتفالي يستمر حتى الأربعاء المقبل في مختلف مساجد مديريات الأمانة، محاور تتعلق بإحياء ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم .

حيث تناول أصحاب الفضيلة العلماء خلال الندوات الدروس والعبر في ذكرى ميلاده صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم والإقتداء بسيرته ومنهجه .. لافتين إلى أن ذكرى المولد النبوي ليست مجرد مناسبة لمولد إنسان عظيم فحسب، بل إنها ذكرى مولد أمة تنشر الفضيلة والعدل والسلام وتحارب الظلم والطغيان .

وتطرقوا إلى مشروعية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وأهمية إظهار حب رسول الله والتذكير بسيرته العطرة ومناقبها التي لا تحصى .

واعتبروا أن ميلاده صلى الله عليه وسلم نقطة تحول في تأريخ البشرية التي كانت قبل بعثته عصرا من الظلام تسوده كل صنوف الزيغ واستطاع عليه الصلاة والسلام أن يؤلف القلوب وينير الأبصار وينقي العقول ويشحذ العزائم، قال تعالى “واَذْكُرُوْا نِعْمَةَ اَللهِ عَلَيْكُمْ إذْ كُنْتُمْ أعْدَاءً فَألّفَ بَيْنَ قُلوُبِكُمْ فَأصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إخْوْاناً “.

وأشاروا إلى أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة وفرصة للمسلمين للتذكير باصطفاء الله عز وجل لنبيه صلى الله عليه وسلم من بين الخلائق، وإصطفاءه لأمته من بين كثير من الخلق وإن الفرح بهذا الإنتساب يجب أن يتناسب مع ما يستحقه من محبة وإتباع لنهجه وإلتزام بهدية.

كما تطرق العلماء إلى أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم يأتي هذا العام فى ظل أزمات ومحن تعانى منها الأمة، ما يتطلب أن يكون الاحتفاء بها المناسبة فرصة لجمع شمل الأمة والاستفادة من السنة النبوية فى تغيير واقعها ليتحقق التكافل والتسامح بين أبناء المجتمع.

واستنكروا ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار واستهداف للأبرياء وتدمير لبنيته التحتية من قبل تحالف العدوان .. داعيين كافة أبناء اليمن إلى الاصطفاف في مواجهة العدوان الغاشم ونبذ الخلافات وتغليب مصلحة الوطن فوق كل المصالح.

12395125_822557761200576_940161594_n

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com