أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صحيفة نرويجية: نفط داعش يهرب إلى تركيا ويباع بأسعار زهيدة

172

يمانيون – متابعات ../

كشفت صحيفة نرويجية اليوم الأحد 20 ديسمبر 2015 ، أن معظم نفط تنظيم داعش يهرب باتجاه الأراضي التركية عبر طرق التهريب الحدودية ويباع بأسعار زهيدة للغاية للأتراك.

وذكرت صحيفة (كلاسكامبن) النرويجية في تقرير جديد لها نشر اليوم وفقا للمعلومات التي حصلت عليها من شركة الطاقة النرويجية (رستاد) أن معظم شحنات تجارة النفط غير الشرعية لتنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا كانت تصدر إلى تركيا حيث يباع ضمن صفقات وبأسعار زهيدة جدا .

وأضاف التقرير أن كميات كبيرة من النفط هربت من المناطق التي تنتشر فيها داعش في العراق وسوريا عبر طرق التهريب الحدودية مع تركيا.. مشيرة إلى أن الشحنات ترسل وتباع بأسعار منخفضة للغاية إلى الاتراك وتتراوح قيمة البرميل بين 25 و45 دولارا.

وخلص التقرير بالقول إن الصادرات المهربة عبر السوق السوداء هي من القضايا الراسخة عبر تركيا وأن حرس الحدود الفاسدين والمهربين هم الذين يساعدون الآن في تهريب النفط من داعش الى تركيا.

يذكر أن تقرير الشركة النرويجية يعود تاريخه إلى شهر يوليو الماضي، علما بأن شركة الطاقة النرويجية “رستاد” تستخدم قاعدة بيانات خاصة بها إضافة إلى بعض المصادر بالمنطقة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أصدرت بداية شهر ديسمبر الماضي أدلة دامغة تؤكد أن معظم تجارة النفط غير المشروعة من قبل داعش يتجه إلى الأراضي التركية، حيث عرض نائب وزير الدفاع اناتولي انتونوف ​​في لقاء مع الصحفيين أشرطة فيديو فضلا عن خرائط مفصلة تبرز الطرق التي يتم عبرها تهريب النفط “الداعشي” إلى تركيا.

وأوضحت الوزارة في مؤتمر صحفي عقدته بداية الشهر الجاري أن عائدات داعش من الاتجار غير الشرعي بالنفط كانت 3 ملايين دولار يوميا قبل بدء العملية العسكرية الروسية في سوريا.

وشدد المسؤول العسكري الروسي على أن القيادة التركية العليا والرئيس التركي متورطون شخصيا في الاستخراج غير الشرعي للنفط السوري والعراقي وتهريبه إلى أراضي تركيا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com