أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بري يدعو اللبنانيين للإقتراع بكثافة للتأكيد على التمسك بالمقاومة نهجاً وثقافة وسلاح

118

أفق نيوز../

 

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي، اللبنانيين إلى الاقتراع بكثافة في الـ15 من مايو للتأكيد على التمسك بالمقاومة نهجا وثقافة وسلاحا الى جانب الجيش والشعب، وليكونوا كما أرادهم الإمام الصدر كموج البحر إلى جانب المقاومة والجيش وليس إلى جانب لصوص الهيكل.

 

وبحسب وكالة “العهد نيوز” جاء ذلك في كلمة لبرّي وجهها إلى الشعب اللبناني حول الإستحقاق الانتخابي.. معتبرًا أنَّ التعايش الإسلامي المسيحي ثروة يجب التمسك بها.

 

وقال برّي: إنَّ البعض عمِد منذ 17 تشرين حتى انفجار المرفأ وما بينهما إلى تشويه تاريخ حركة “أمل”.. معتبرًا أنَّ حركة “أمل” هي حركة الأنبياء والأولياء والصلحاء.

 

ورأى الرئيس برّي أنَّ الظروف التي يمر بها اللبنانيون تستدعي خطابًا سياسيًا هادئًا يقرّب وجهات النظر ويجترح الحلول وليس العكس.. مشيرًا إلى أنَّ الاستحقاق الانتخابي الحالي هو الأهم والأخطر في تاريخ لبنان.

 

وأكد أنَّ “بعض اللوائح المعارضة للثنائي الوطني حركة “أمل” وحزب الله عابرة للسفارات، وأنَّ التحالف بين حركة “أمل” وحزب الله ليس تحالفًا طائفيًا إنما هو تحالف بين الروح والجسد يمثل عنصر قوة للبنان وهو تحالف بين أبناء المقاومة الواحدة”.

 

وتابع قائلاً: إنَّ “المقاومة لا تزال تمثل حاجة وطنية إلى جانب الجيش في مجابهة أطماع العدو الصهيوني.

 

وتوجّه لمن يتّهم الثنائي الوطني بأنَّهما يحميان منظومة الفساد قائلًا: “فليكن الحكم والحاكم بقضايا الهدر والفساد للقضاء ولا غطاء على أي أحد”.

 

وقال: “نحن مع إسقاط منظومة الفساد والهدر ولكن حذار من الذين يرفعون شعارات الحق بينما يراد منها الباطل فهذه غرف انتخابية سوداء تهدف لضرب قيمنا”.

 

وأعلن الرئيس بري “باسم مرشحي الأمل والوفاء لن نقبل بأي مشروع لا يكرس حقوق المودعين ونحن مع التدقيق الجنائي بكل مؤسسات الدولة من المصرف المركزي إلى كهرباء لبنان”.

 

وأضاف: “نحن مع الإسراع بإنشاء التلزيمات لإنشاء معامل جديدة سواءً مع الشرق أو الغرب شرط أن تملك الحكومة الجرأة لإنقاذ البلد”.. قائلًا: إنَّ “الطاقة البديلة ستكون ضمن أولويات نوابنا ووزرائنا”.

 

وعن موضوع ترسيم الحدود، قال بري: إنَّه “خضنا لأجله مفاوضات مضنية طوال 10 سنوات، فنحن نعتبر كل متر مربع قبال المياه اللبنانية هي حق فلسطيني محتل”.

 

وأضاف: “لمن يشبه ثقافتنا بثقافة الموت نحن في رحاب إسقاط 17 أيار وذكرى التحرير وكلها عنوان عز وحياة قُدّم لأجلها الدماء ليعيش لبنان سيدًا حرًا، ولن نفرط بحقنا ودمنا تحت أي ضغط وتهديد كما أكد بالأمس السيد نصر الله”.

 

ولفت إلى أنَّ “15 مايو موعد أنتم مدعوون فيه للاقتراع للمشروع الذي صنع قوة لبنان وحولنا إلى قامات أخرجت الأمة من الظلم والهوان للعنفوان”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com