أفق نيوز
الخبر بلا حدود

15 دولة أوروبية تدعو “إسرائيل” للتراجع عن قرار بناء وحدات استيطانية

130

أفق نيوز../

دعت 15 دولة أوروبية بينها فرنسا وألمانيا وإيطاليا، الجمعة، سلطات الاحتلال الإسرائيلية الى التراجع عن قرار بناء أكثر من أربعة آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

وقال وزراء خارجية هذه الدول في بيان مشترك “نعرب عن قلقنا البالغ حيال قرار مجلس التخطيط الإسرائيلي الموافقة على مخططات لبناء أكثر من أربعة آلاف وحدة سكنية (استيطانية) في الضفة الغربية. نطالب السلطات الإسرائيلية بالتراجع عن هذا القرار”.

وكذلك، طالب وزراء الدول الأوروبية سلطات الاحتلال بـ”عدم القيام بعمليات هدم أو طرد قسري وخصوصا في مسافر يطا” في الضفة الغربية المحتلة.

ونبه وزراء خارجية فرنسا وبلجيكا والدنمارك وفنلندا وبولندا وألمانيا واليونان وإيرلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنروج وإسبانيا والسويد إلى أن “الوحدات السكنية الجديدة ستشكل عائقا إضافيا أمام حل الدولتين”.

واعتبروا أن “المستوطنات الإسرائيلية تشكل بوضوح انتهاكا للقانون الدولي وتحول دون سلام عادل ودائم وشامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وأعلنت ماتسمى “الإدارة المدنية” للاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، يوم الجمعة الماضي، أن اللجنة الفرعية للاستيطان في مجلس التخطيط الأعلى ستعقد اجتماعا، بهدف الإيداع والمصادقة على مخططات استيطانية جديدة تشمل 3988 وحدة سكنية في المستوطنات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com