أفق نيوز
الخبر بلا حدود

سوريا تدعو مجلس الأمن والأمم المتحدة إلى إدانة الاعتداءات الصهيونية

201

أفق نيوز //
دعت سوريا مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، السبت، إلى إدانة واضحة وصريحة لاعتداءات العدو الصهيوني على السيادة السورية.

ووفق وكالة “سانا” أوضحت وزارة الخارجية السورية في رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن أن قوات العدو الصهيوني نفذت مساء الجمعة عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى.

وأشارت الوزارة إلى أن العدوان الصهيوني جاء بعد ساعات من عدوان آخر ارتكبه الإرهابيون في شمال سوريا حين هاجموا وحدات الجيش العربي السوري ما أدى إلى استشهاد عشرة جنود وجرح آخرين مبينة أن هذين الاعتداءين جاءا نتيجة التنسيق الدائم بين (إسرائيل) وأدواتها من الإرهابيين والقتلة.

ودعت دمشق الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى إصدار إدانة واضحة وصريحة لهذا العدوان وبما يتسق مع ولاية مجلس الأمن في صون السلم والأمن الدوليين.

وعبرت الخارجية السورية عن أملها في اتخاذ الأمانة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن موقف واضح لا لبس فيه من الاعتداءات الإسرائيلية على السيادة السورية.

يشار إلى أن العدوان الصهيوني على سوريا مساء الجمعة أدى إلى ارتقاء خمسة شهداء بينهم مدني واحد وجرح سبعة مواطنين بينهم طفلة ووقوع خسائر مادية جسيمة كما تسبب باندلاع عدة حرائق في أحراج ريف منطقة مصياف من جراء سقوط عدد من الصواريخ المعادية في تلك المناطق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com