أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مدن أوروبية تشهد مظاهرات في ذكرى النكبة

157

أفق نيوز../

 

شهدت العديد من المدن الأوروبية لليوم الثاني على التوالي، مظاهرات حاشدة يوم الأحد الذي يصادف الذكرى 74 للنكبة الفلسطينية، تمركزت في كلّ من السويد، هولندا والدانمارك .

 

ففي العاصمة الدنماركية، كوبنهاغن، تظاهر المئات أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي بدعوة من الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية في “شيلاند” وبالتنسيق مع قوى يساريّة دانماركية وداعمة للقضيّة الفلسطينية.

 

وحمل المتظاهرون، الأعلام الفلسطينية بكثافة، فيما رددت كلمات أبرزت معاني النكبة ونددت جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

 

كما شهدت مدينة مالمو السويدية، تظاهرة حاشدة، دعت اليها القوى والفاعليات الفلسطينية والعربيّة في المدينة ومتاضمون أجانب. وذلك بعد وقفة جرت أمس السبت في المدينة، ضمن فاعليات احياء الذكرى 74 للنكبة الفلسطينية.

 

وفي مدينة لاهاي الهولندية، حيث تقع مقرات أممية هامّة كالمحكمة الجنائية الدوليّة، نفّذ عشرات الناشطين الفلسطينيين والمتضامنين الهولنديين وقفة، رفعوا فيها الاعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات الحريّة لفلسطين، والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائلي.

 

من جهته، أصدر اتحاد الجاليات والمؤسسات افلسطينية في أوروبا، بياناً يوم الأحد في ذكرى النكبة، أكّد فيه تمسّك اللاجئين الفلسطينيين في الشتات، بحقهم في الأرض جيلاً بعد جيل، وأنّ الحق الفلسطيني لا يسقط بالتقادم.

 

كما أكّد الاتحاد، على استمرار النضال العادل حتّى احقاق الحقوق التاريخية والعادلة وفي المقدمة منها حق الفلسطينيين بالعودة إلى منازلهم ومدنهم وأراضيهم التي هجّروا منها عام 1948.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com