أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قرابة 7 مليارات دولار خسائر قطاع الاتصالات خلال 7 سنوات من العدوان

134

أفق نيوز //
بلغت الخسائر والأضرار التي تكبدتها وزارة الاتصالات وقطاعاتها المختلفة خلال 7 سنوات من العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي نحو 7 مليارات دولار.

وأوضحت الوزارة خلال فعالية نظمتها اليوم بصنعاء بمناسبة “اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات 2022″، أن الأضرار والخسائر خلال ٧ سنوات من العدوان بلغت قرابة 7 مليارات دولار أي ما يعادل 4 تريليون ريال يمني.. مشيرة إلى تضرر أكثر من ١٤ مليون مواطن من تردي خدمات الاتصالات في اليمن، وحرمان أكثر من مليون ونصف مواطن من الاتصالات.

من جهته قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، إنه على رغم الخسائر والأضرار بسبب العدوان وحصاره إلا أننا أدخلنا خدمات جديدة ومنها خدمة 4G بأسعار مخفضة.

وأشار النمير إلى أنه وبمناسبة اليوم العالمي للاتصالات أطلقت وزارة الاتصالات خدمة الواي فاي مجانا في عدد من أحياء أمانة العاصمة.. لافتا إلى أن هناك توجه رقمي لعدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات لربطها شبكيا وهو ما سيساعدها في تقديم خدماتها للمواطنين بسهولة ويسر.

وأضاف: أكدنا للاتحاد الدولي للاتصالات على تحييد هذا القطاع المهم وبقاءه بطابعه المدني..مدينا في الوقت ذاتها كافة الاعتداءات الداخلية أو الخارجية التي تستهدف قطاع الاتصالات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com