أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الخارجية الإيراني: الاتفاق في متناول اليد إذا تصرف الأمريكان بعقلانية

111

أفق نيوز../

 

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، أن الاتفاق النووي في متناول اليد اذا تصرف الأمريكان بعقلانية.

 

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، عن عبد اللهيان قوله “إذا تصرف الأمريكان بعقلانية فسيكون الاتفاق النووي في متناول اليد داعيا إلى مبادرة جميع الأطراف في هذا الصدد.

 

وشدد على إرادة طهران الجادة للتوصل إلى اتفاق جيد وقوي ومستديم ، وبالطبع الالتزام بالخطوط الحمراء مشيدا بموقف روسيا الإيجابي الداعم للاتفاق الذي يحظى بتأييد إيران. 

 

ولفت وزير الخارجية الإيراني إلى مواقف بلاده المعارضة في استخدام أدوات الحرب والعقوبات ، مؤكدا  على دعم طهران لوقف إطلاق النار والعودة إلى طاولة المفاوضات وقال:  ان الجمهورية الإسلامية الايرانية ، انطلاقا من علاقاتها الممتازة مع روسيا ، تدعم أي جهد دبلوماسي لحل النزاع الأوكراني وهي مستعدة للتوسط والمساعدة في تسوية هذه الأزمة.

 

من جانبه وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف العلاقات بين طهران وموسكو بانها تحظى بالأهمية مؤكدا على أن أولوية روسيا هي تنفيذ الوثائق الموقعة بين البلدين، مشيرا إلى أنه سيتابع شخصيا قضايا التنسيق حتى الوصول إلى نتيجة.

 

وأكد وزير الخارجية الروسي على استمرار دعم روسيا للتوصل الى الاتفاق وبذل الجهود لتحقيق اتفاق عادل في اطار تحقيق مصالح الجانب الإيراني.

 

وانتقد لافروف المواقف الأمريكية والغربية غير البناءة، لافتاً إلى آخر التطورات في أوكرانيا ، مرحبا بأي مبادرة لكسب اهتمام أوكرانيا بالمفاوضات ، واصفا دور إيران في هذا الصدد بالبناء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com