أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صنعاء تزف بشرى سارة جداً ببدء إنهاء معاناة ملايين المواطنين في شمال اليمن وجنوبه.. وهذا ما حدث خلال الساعات القليلة الماضية

1٬497

أفق نيوز../

 

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بصنعاء، أن الخط الممتد من منطقة المبرز جبل رأس إلى مديرية حيس بمحافظة الحديدة من جهة سيطرت حكومة الانقاذ الوطني مفتوح وجاهز لعبور المسافرين والمواطنين في أي وقت.

 

وأدانت الهيئة في بيان، ما يتعرض له المسافرين والمواطنين من مضايقات وصعوبات جراء عدم التزام مرتزقة العدوان تنفيذ ما تضمنته الهدنة الإنسانية، بشأن الطرق والمنافذ في المناطق الواقعة تحت الاحتلال حتى اللحظة، وهو ما يشكل عائق أمام حركة تنقلات المسافرين والمواطنين وحركة نقل البضائع التجارية.

 

وقال البيان إن تحالف العدوان عبر مرتزقته ما زال يتنصل ويماطل في تنفيذ الهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة مطلع أبريل الماضي،  في فتح المنافذ إلى الآن.

 

وأشار إلى أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني يسعون بكل السبل إلى رفع المعاناة وتقديم التنازلات تلو التنازلات في فتح المنافذ، وبما يمكن المواطنين والمسافرين من التنقل بكل سهولة ويسر، مبينا أن الطرف الآخر يتمنع وبشكل مباشر عن تنفيذ ما جاء بالهدنة حتى هذه اللحظة.

 

وناشدت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، الأمم المتحدة راعية الهدنة الإنسانية بالضغط على الطرف الآخر بفتح الطرق والمنافذ وعدم عرقلة المارين من المواطنين والمسافرين وشاحنات نقل البضائع بالخط الحيوي الذي يربط بين محافظة الحديدة وتعز.

 

وتسبب إغلاق المنافذ والطرقات بين عدد من المحافظات خاصة الخط الرابط بين محافظة الحديدة وتعز جراء حرب العدوان ومرتزقته في معاناة مريرة ومشقة بالغة لملايين اليمنيين في التنقل والسفر، وضاعفت أوقات السفر إلى أربعة أضعاف ما كانت عليه قبل اغلاقها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com