أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المحكمة العليا السعودية تؤيد حكماً بإعدام شابين بحرانيين

224

أفق نيوز../

 

أيدت المحكمة العليا السعودية، الجمعة، حكماً باتاً بالإعدام تعزيراً لشابين بحرانيان معتقلان في السجون السعودية منذ سنوات، فيما حذرت المعارضة البحرانية من مغبة تنفيذ الحكم.

 

وكانت محكمة الاستئناف السعودية قد أيدت حكم الإعدام بتاريخ 11 يناير 2022، ورفع للمحكمة السعودية العليا السعودية التي أبلغت مؤخراً عن مصادقتها للحكم.

 

واعتقلت سلطات الرياض الشابين “صادق مجيد ثامر، جعفر محمد سلطان” وهم شابين من ذوي السمة الطيبة والأخلاق الحسنة في مايو عام 2015 وصدر بحقهم الحكم بالإعدام بتهمة تهريب مواد متفجرة وفق الرواية السعودية.

 

وحذر تيار الوفاء الإسلامي في بيان صدر يوم الجمعة من مغبة المضي في تنفيذ الحكم، مؤكداً بأن هذه التصرفات “لا تصب في صالح استقرار المنطقة”. لافتاً أن ان الحكم “جريمة كبرى تضاف إلى سلسلة جرائم قبيلة آل سعود تجاه شعب البحرين المتدين”.

 

وانذر الحزب البحريني المعارض سلطات الرياض بأن “لكل فعل رد فعل، وشعب البحرين لن يبقى متفرجاً على سياسات إبادته وقتل شبابه بدم بارد”.

 

وطالب تيار الوفاء في بيانه بالإفراج الفوري عن الشابين، وطالب المنظمات الدولية بأن تقوم بدورها لإيقاف السياسات الدموية التي تزعزع استقرار المنطقة.

 

ودعا تيار الوفاء الإسلامي جميع المهتمين إلى التداعي، ورفع الصوت عالياً، وبذل كل المساعي لإيقاف هذه الجريمة من الوقوع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com