أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بن حبتور يهنئ قائد الثورة بالعيد الوطني الـ32 للوحدة اليمنية

143

أفق نيوز //
رفع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة إلى قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني الـ32 للوحدة اليمنية المباركة 22 مايو.

وعبّر رئيس الوزراء في البرقية عن أحر التهاني وأزكى التبريكات بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس الوزراء، لقائد الثورة ولرئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي، ومن خلالهم إلى كافة جماهير الشعب اليمني الحر الأبي بهذه المناسبة الوطنية الكبيرة.

ونوّه بما تحتله هذه المناسبة من مكانة في وجدان وقلب الإنسان اليمني بصورة عامة والمناضلين والأحرار بصورة خاصة، الذين ظلوا لعقود طويلة يسعون من أجل تحقيق هذا الهدف الذي وضعوه نصب أعينهم منذ اللحظات الأولى لانتصار الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وأكد الدكتور بن حبتور أن هذا الاستحقاق الوطني والتاريخي إنما هو نتاج لإرادة شعبية وتضحيات قدّمها الشعب اليمني في سبيل تحقيق هذا الحلم الذي تحقق في 22 مايو 1990م، في لحظة تاريخية فارقة.

ولفت إلى الآثار الإيجابية المتعددة، التي حملتها الوحدة اليمنية لكل أبناء الوطن، وفي المقدمة إنهاء الصراعات الدامية البينية، وترسيخ الاستقرار، لاسيما فيما كان يعرف بمناطق التماس، وتعزيز مكانة اليمن إقليمياً ودولياً.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه الذكرى تهل على الشعب اليمني للعام الثامن على التوالي وهو يواجه عدواناً غاشماً وحصاراً خانقاً، ويسعى بكل ما أُوتي من قوة لنيل الاستقلال الكامل والتخلص من الهيمنة والوصاية التي كبّلت ماضية وتصر اليوم على تكبيل مستقبله، وهو ما لم يكن.

وذكر رئيس الوزراء أن الشعب اليمني الذي قدّم التضحيات الجسام للانتصار لخياراته الوطنية وقضاياه المصيرية لن يرضى إلا يرى وطنه حراً كريماً موحداً معافى من كافة الثقافات الفرعية الهدامة والمدمرة لنسيجه الاجتماعي ولوحدته الوطنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com