أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الشيخ نعيم قاسم: 77 نائباً في البرلمان الجديد يؤيدون المقاومة ضد الكيان الصهيوني

238

أفق نيوز../

 

أكد مساعد الأمين العام لحزب‌ الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم، أن 77 نائبا في البرلمان الجديد يؤيدون المقاومة ضد العدو الصهيوني، وأن عدد نواب تكتل 14 مارس قليل في هذا البرلمان.

 

ونقل موقع المنار الليلة الماضية، عن الشيخ قاسم، قوله: إن “حزب الله في العلاقة مع الحلفاء لم يقتصر خلال الانتخابات النيابية وكان دائمًا متعاونًا معهم”.

 

وأضاف: إننا لا نريد الأكثرية النيابية ولا نعمل على أن يكون لنا هذه الأكثرية.. مشيراً الى أن فلول 14 آذار/ مارس كانوا في الانتخابات السابقة 47 نائبًا، والآن أصبحوا 36 نائبًا وهو تراجع واضح.

 

وتابع قائلاً: “لدينا علاقات مع النواب المعتدلين من النواب المستقلين ومن المجموعات والمنظمات الشعبية غير المرتبطة بالسفارات.. إننا كحزب الله لم نخوّن أحدًا في حراك 17 تشرين سوى المرتبطين مباشرة بالسفارات ومن حق أي أحد أن يعبّر عن وجعه”.

 

وقال الشيخ قاسم: “نحن كحزب الله مرتاحون ومطمئنون ونعتقد أن الانتخابات نجحت فينا وبشعبنا والأشخاص الذين خسرناهم هم خسارة مؤقتة”.. موضحاً أن عددًا آخر من النواب سيكون في اصطفاف وطني مختلف بعد الجلسات والحوارات معهم.

 

وعبر عن اُمنياته على الفرقاء المختلفين أن يضعوا أمامهم فكرة عدم التعطيل وليختاروا من يريدون لرئاسة مجلس النواب.. مؤيداً ترشيح كتلة التنمية والتحرير للرئيس نبيه برّي لرئاسة مجلس النواب، ودعا الآخرين لتأييد هذا الترشيح ويجب أن لا يتم تعطيل هذا الاستحقاق.

 

وأضاف: نحن مع الخيار المتاح الذي يؤدي إلى انطلاقة البلد وأتمنى على الجميع عدم العزوف عن ممارسة حقه الدستوري.. معرباً عن تأييده وتشجيعه على تشكيل حكومة وحدة وطنية، لأنه من الصعب أن يتقدم البلد من دون حكومة وحدة وطنية.

 

واختتم الشيخ قاسم بالقول: إننا مع إنجاز خطة التعافي الاقتصادي في أول جلسة للحكومة.. داعياً الى إعادة هيكلة المصارف وحماية حقوق المودعين وتوزيع الخسائر على من تسبب بها وإعادة الأموال التي هربت، ومطالباً بتنفيذ الخطط التي وضعت مثل الكهرباء والنقل والبنى التحتية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com