أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صنعاء تكشف رسمياً عن مبادرة جديدة وآخر مستجدات مفاوضات الأردن بشأن فتح الطرقات (تفاصيل)

606

أفق نيوز../

 

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني عن آخر مستجدات اللقاءات الجارية بين الأطراف المعنية في العاصمة الأردنية عمّان لفتح الطرق في محافظة تعز وحجم العراقيل التي تعترض سير النقاشات بشأن هذا الموضوع.

 

وقال حسين العزي في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر)، إن اللجنة ‏العسكرية الخاصة بمناقشة خروقات الهدنة الأممية ومراقبة وقف إطلاق النار وفتح الطرقات بقيادة اللواء يحيى عبدالله الرزامي، قدمت مبادرة بفتح طريقين مهمين في تعز إلى جانب مناقشة فتح طرق أخرى في محافظات أخرى حسب اتفاق الهدنة نصا وروحا.

 

وأضاف بأن النقاش رغم أنه يجرى في أجواء ودية يسودها الحرص على التخفيف من معاناة المواطنين إلا أن ممثلي الطرف الآخر من ناحية عملية مازالوا مترددين ولم‏ يردوا حتى الآن على هذه المبادرة لا سلبا ولا ايجاباً.

 

وكشف عن أن هذا التردد يعود في الحقيقة لطبيعة التعقيدات وتباينات الفصائل المتعددة في تركيبة الطرف الآخر خاصة وأن ممثليه كما يبدو غير مخولين بما يكفي للبت في ماطرح.

 

وعبر نائب وزير الخارجية عن أمله في أن يتلقوا (المرتزقة) من مركز قرارهم المتمثل في (دول العدوان) رداً سريعا وايجابيا للبدء بالتعاون في التنفيذ.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com