أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الخارجية الإيراني يلتقي رئيس المنتدى الإقتصادي العالمي في دافوس

87

أفق نيوز../

 

اجتمع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس برئيس المنتدى بورغه برنده.

 

وأشار أمير عبد اللهيان، في هذا اللقاء، إلى أهمية الدبلوماسية الاقتصادية في السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، موضحاً بعض أولويات تلك السياسية.حسب وكالة تسنيم.

 

وذّكر بالامكانات الممتازة للبلاد في مجالات النقل والعبور الإقليمي والدولي، وكذلك قطاع النفط والغاز في البلاد، واعتبر تعزيز التعاون والتجارة مع الدول المحيطة من أولويات سياسة جوار الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

كما أشار وزير الخارجية إلى ضرورات إعادة بناء الاقتصاد العالمي بعد كورونا، معتبرا مبادرة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية في قمة الدول المصدرة للغاز في قطر بعنوان “الغاز لإعادة بناء الاقتصاد العالمي في فترة ما بعد كورونا” بأنها تأتي في هذا الصدد، معلنا استعداد ايران للعمل المشترك مع المنتدى الاقتصادي العالمي لتحديد إمكانات هذه المبادرة.

 

بدوره رحب رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بالدبلوماسية الاقتصادية الإيرانية، لا سيما تعزيز التفاعلات مع الجيران، وأشار إلى اهتمام مسؤولي الدول المطلة على الخليج الفارسي في قمة دافوس 2022 بتوسيع التعاون الاقتصادي مع إيران، معلنا استعداد المنتدى الاقتصادي العالمي لدراسة مقترحات وزير الخارجية.

 

كما أعرب السيد برنده عن أمله في أن تصل المباحثات بين إيران والقوى العالمية بهدف إحياء الاتفاق النووي إلى النتيجة المرجوة وتهيئة الأرضية لتوظيف امكانات إيران في إنعاش اقتصاد المنطقة والعالم أكثر من ذي قبل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com