أفق نيوز
آفاق الخبر

الاطلاع على سير تطبيق الإجراءات الجمركية بمحافظة صنعاء

20

افق نيوز – اطلع أمين عام محلي محافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني ووكيل قطاع الاستثمار يحيى جمعان، اليوم على سير تطبيق الإجراءات الجمركية في مكتب جمارك ورقابة المحافظة.

 

وخلال الزيارة، والاطلاع على آليات ومنظومة العمل الجمركي، استمع الجيلاني وجمعان من مدير مكتب جمارك المحافظة خالد السروري، إلى شرح حول أعمال ترسيم وترقيم المركبات واستيفاء رسوم البضائع المستوردة والتسهيلات المقدمة للمواطنين وفق اللوائح المتبعة.

 

وجرى خلال الزيارة مناقشة مؤشرات الأداء الجمركي خلال الربع الأول من العام الجاري والتحديات التي تواجه عمل مكتب جمارك ورقابة المحافظة وسبل معالجتها وآليات الارتقاء بالخدمات التي يقدمها المكتب للمستثمرين ورجال المال والأعمال والمؤسسات الحكومية والخاصة.

 

وفي اللقاء أوضح أمين محلي المحافظة، أن الزيارة تأتي في إطار الاطلاع على سير العمل الجمركي والحرص على تعزيز جوانب التنسيق لتذليل أي صعوبات أمام مكتب الجمارك ومناقشة ما تم إنجازه في أعمال الترسيم خلال الفترة الماضية.

 

فيما نوه الوكيل جمعان، بمستوى الإجراءات والرقابة في المنافذ لمنع التهرب الجمركي، مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية على تعزيز الاداء الفاعل لمكتب الجمارك بما يحقق الحماية والتأمين من مخاطر التهرب.