أفق نيوز
الخبر بلا حدود

 أوقاف محافظة صنعاء يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

132

يمانيون../
أحيا مكتب الاوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 ،  ذكرى المولد النبوي الشريف علي صاحبها أفضل الصلاة والتسليم .

وفي الاحتفال الذي حضره القائم بأعمال وزارة الأوقاف عبد الرحمن القلام، أشار محافظ صنعاء حنين قطينة إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تستلهم من مآثرها الأمة الاسلامية الدروس والعبر في الثبات ومناهضة الظلم ونصرة الحق.

وقال :” إن ذكرى المولد اكتسبت أهميتها من كونها مناسبة للتوقف أمام الأخلاق العظيمة والقيم التي أرساها وأسس من خلالها الرسول عليه الصلاة والسلام دولة العدل والمساواة ” .. لافتا إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يأتي هذا العام في ظل ما يشهده اليمن من عدوان غاشم وحصار جائر .

وبين المحافظ أنه بقدر ما يشكله الزخم الشعبي والفرحة باستلهام السيرة الطاهرة وما يعززه في القلوب من افتخار وعزة وصمود وشجاعة ومن حب للنبي الأعظم بقدر ما يشكل عامل قلق ورعب وخوف وانكسار لأعداء الاسلام وأعداء اليمن الذين لم يراعوا حرمة الدين ولا الجوار وارتكبوا أبشع الجرائم بحق النساء والأطفال.

ودعا قطينة إلى تضافر الجهود والوقوف صفا واحدا إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مواقع العزة والكرامة والصمود في وجه العدوان الغاشم.

فيما أوضح مفتي تعز العلامة سهل بن عقيل أن الكفر العقائدي بكله والهمجية بكل معناها وقفت ضد الاسلام .. مشيرا إلى أهمية الصبر والصمود في وجه هذا العدوان الغاشم لأن الله تعالى ينظر الى أبناء اليمن بعين رحمته .

ودعا العلامة بن عقيل كافة أهل اليمن إلى أن يكونوا أهلا لاجتثاث الظلم والظلام .

من جانبه أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح ومستشار المحافظ يحيي السياني، إلى واجبات المسلمين تجاه رسول الهدى محمد صلى الله عليه واله وسلم من خلال التأسي بسيرته والتمسك بكتاب الله وسنته التي تعتبر مفاتيح النصر على الأعداء.

وأكدا ضرورة التحلي بأخلاق وقيم النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما جسده من دور عظيم في تحرير الأمة الاسلامية من العبودية وإخراجها الى النور.

تخلل الفعالية فقرة إنشادية لفرقة أنصار الله وقصيدة شعرية للشاعر عباد أبو حاتم .

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com