أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بايدن يزور السعودية و”إسرائيل” الشهر الجاري

146

أفق نيوز../

 

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الرئيس، جو بايدن، سيزور السعودية في وقت لاحق من الشهر الجاري ليلتقي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لأول مرة منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

 

وتشير صحيفة “نيويورك تايمز” إلى أن بايدن يعتزم استعادة العلاقات بين البلدين بعد تأزمها على خلفية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول عام 2018.

 

ومن المقرر أن يزور بايدن السعودية خلال جولته التي ستشمل أوروبا وكيان العدو الصهيوني ، والذي قالت وسائل اعلام صهيونية ان المقرر ان يصل بايدن تل ابيب في 23 الشهر الجاري.

 

وأعادت “نيويورك تايمز” إلى الأذهان تصريحات بايدن التي أدلى بها خلال حملته الانتخابية، حيث أعلن عزمه تحويل السعودية إلى “دولة مارقة”.

 

ويشير الخبراء إلى أن الهدف من زيارة بايدن للسعودية سيكون خفض أسعار النفط في ظل محاولات واشنطن لـ “عزل” روسيا على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

 

يشار الى ان خطوات التطبيع بين السعودية وكيان العدو حققت تقدما مهما فيما يخص جزيرتي تيران وصنافير، حيث من المقرر ان يشهد بايدن حفل نقلهما الى السيادة السعودية بشكل كامل ، مايلغى سيطرة مصر على مضائق تيران والتي تسببت في نشوب حرب 67م.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com