أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الأمم المتحدة تعترف: ’’العدوان العسكري بقيادة السعودية” أستهدف المدنيين ودمر البنية التحتية

173

يمانيون ../ 

لفت مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان لمجلس الأمن الدولي زيد بن رعد الحسين الى انّ” العدوان العسكري الذي تقوده السعودية ضد اليمن يتحمل المسؤولية عن “عدد غير متناسب” من الهجمات على مناطق مدنية”.

وأضاف في أول اجتماع علني للمجلس بشأن اليمن منذ بدء الحملة العسكرية قبل تسعة أشهر أنه “تابع بقلق بالغ القصف الشديد من البر والجو على مناطق في اليمن فيها كثافة عالية من المدنيين وتدمير بنية تحتية مدنية مثل المستشفيات والمدارس”.

الأمم المتحدة: أكثر من 300 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية ونقص مياه الشرب

وفي سياق متصل أفادت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للقضايا الإنسانية كيونغ فا كانغ بأن أكثر من 300 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية ونقص مياه الشرب جراء الحرب التي تمر بها البلاد.

وأكدت كانغ في كلمة ألقتها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الأزمة اليمنية الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول أن حوالي 7.6 ملايين مواطن يمني يحتاجون المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة، في حين ما زال نحو 8 ملايين شخص محرومين من المصادر الدائمة لمياه الشرب.

وأضافت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة أن ما لا يقل عن مليوني شخص يتعرضون لسوء التغذية، في ما يعاني حوالي 320 ألف طفل من الهزال.

يذكر أن 5878 شخصا لقوا مصرعهم، حسب إحصاءات الأمم المتحدة، في اليمن، كما أصيب 27867 آخرون منذ بداية الأزمة الراهنة في شهر مارس/آذار إلى أواسط شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com