أفق نيوز
آفاق الخبر

توقيع وثيقة شرف بين تجار وشركات ومصدري البُن اليمني

6

أفق نيوز../

 

وُقع، اليوم، في مبنى الغرفة التجارية والصناعية على وثيقة شرف بين تجار وشركات ومصدري البُن اليمني برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ممثلة بوحدة البُن ووزارة الزراعة والري.

 

وأكدت بنود الوثيقة على ضرورة توحيد الجهود لما فيه مصلحة الوطن والبُن اليمني، واحترام القوانين والضوابط النافذة في البلاد والالتزام بها.

 

وحثت الوثيقة على المنافسة الشريفة والالتزام بأخلاقيات العمل وعدم الاساءة داخليا وخارجيا بين التجار والشركات والمصدرين للبُن اليمني، والالتزام بالأسعار العادلة في عملية الشراء للبُن في اليمن.

 

كما دعت الوثيقة الى عدم المضاربة في أسعار الشراء فيما يضر بالمصلحة العامة، والوقوف بحزم ضد من يقوم بتشويه سمعة البُن اليمني أو التجار أو الشركات ومصدري البُن في الداخل والخارج.

 

وخلال التوقيع على الوثيقة، أشار رئيس وحدة البُن في اللجنة الزراعية والسمكية العليا، محمد القاسمي، إلى أن الهدف من التوقيع على وثيقة الشرف حماية حقوق تجار وشركات ومصدري البُن اليمني، وبما يحفظ للبُن اليمني سمعته التاريخية.

 

وأوضح القاسمي أن دور الدولة هو الإشراف ورسم السياسات فقط، فيما يعوّل على الجمعيات والتجار دور هام في التوسع وزيادة الإنتاج من البُن اليمني.

 

ونوه رئيس وحدة البُن بالتحسن الذي شهدته انتاجية البُن اليمني خلال الفترة الحالية.. مشددا على ضرورة الاهتمام بجودة البُن، من خلال توعية المزارعين وتدريبهم على الممارسات الزراعية السليمة ومعاملات ما بعد الحصاد.

 

وأكد القاسمي على ضرورة إعداد دليل لمصدري البُن اليمني، خلال الفترة القادمة.

 

من جانبهم، أكد عدد من تجار ومصدري البُن ورئيس لجنة مصدري البُن في الغرفة التجارية والصناعية، رشيد شاجع، حرصهم واستعدادهم لبذل مزيد من الجهود بما يسهم في تحسين إنتاجية البُن اليمني والعمل على دعم وتشجيع زراعة وإنتاجية هذا المحصول الاقتصادي.

 

وأشاروا إلى أهمية الوثيقة في توحيد الجهود وتحفيز الجميع للتوجه صوب زراعة انتاجية البُن اليمني وتعزيز مكانته التي عرف بها منذ القدم.

 

حضر التوقيع أمين عام الاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي البُن، مجيب الحوتي، وعدد من التجار وممثلي الشركات ومصدري البُن اليمني.