أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اجتماع برئاسة نائب وزير النقل لمناقشة خطط ومشاريع هيئة النقل البري ضمن الرؤية الوطنية في مرحلتها الثانية2022م

194

أفق نيوز../

 

ناقش إجتماع اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير النقل محمد الهاشمي، خطط ومشاريع هيئة تنظيم شؤون النقل البري ضمن الرؤية الوطنية في مرحلتها الثانية للعام الحالي2022م.

 

واستعرض الاجتماع بحضور رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ورئيس واعضاء الوحدة التنفيذية الرئيسية بوزارة النقل ورئيس واعضاء الوحدة الفرعية بالهيئة، الانشطة والبرامج والمشاريع المنفذه وقيد التنفيذ والانجازات في المجالات الفنية والمهنية التي تجسد في تعزيز وتطوير الخدمات في مجالات النقل البري المختلفة.

 

وفي الإجتماع اكد نائب وزير النقل ان قطاع النقل البري يلعب دور محوريا في تنمية الاقتصاد الوطني وتنظيم حياة المجتمع من خلال تفعيل القوانين واللوائح الخاصة بتنظيم شؤون النقل البري على المستوى المحلي والدولي.

 

وقال “النقل البري من اهم قطاعات النقل بشكل عام لارتباطة بحياة ومتطلبات واحتياجات المواطن”.

 

واشار الى اهتمام وحرص رئيس المجلس السياسي الأعلى بقطاع النقل البري كونه يلامس احتياجات المواطن.

 

وحث على عملية التطوير والتحديث وخلق المزيد من الابداع والابتكارات التي من شأنها تحقيق نجاحات متميزة في مجال النقل البري.

 

وحث قيادة الهيئة ومنتسبيها إلى العمل على مسارين الاول الرؤية الوطنية والمسار الثاني مشاريع نوعية تقفز بمستوى الخدمات البرية التي تبدأ من حيث انتهى الاخرون.

 

واكد استعداد الوزارة تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة في سبيل تحقيق الاهداف المرجوة بمايعزز من دور قطاع النقل البري .

 

وقال”دور النقل البري مهم في المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية كونه يشكل حلقة ربط بين مراكز الانتاج ومراكز الإستهلاك ومنظمومة تواصل بين المحافظات داخل اليمن.

 

واكد نائب وزير النقل على التدريب والتأهيل و تنمية القدرات لدى كوادر الهيئة وفروعها فنيا ومهنيا واداريا بما يعزز من تنظيم شؤون النقل البري.

 

بدورة اشار رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الى المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة خلال العام الحالي ابرزها مشروع شاحنات النقل الثقيل بمحافظة الحديدة ومستوى الانجاز فيه والصعوبات والتحديات التي تواجه الهيئة في تنفيذ مشاريعها.

 

واستعرض الدراسات والخطط الاستثمارية والأنشطة والبرامج التطويرية في مجال النقل البري والمشاريع التي تضمنتها الرؤية الوطنية فيما يتعلق بالموانئ الجافة ومشروع الخارطة الرقمية المرحلة الاولى بأمانة العاصمة والربط الشبكي وغيرها من المشاريع ذات الاهمية القصوى في مجال النقل البري.

 

الى ذلك اطلع نائب وزير النقل ومعه رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري على مشروع مبنى ادارة خدمات الجمهور و الشكاوي الذي سيتم تدشينه قريبا ومركز التدريب المجهز بأحدث التقنيات التدريبية الخاصة في مجال النقل البري.

 

واستمع خلال الزيارة من المختصين الى شرح مفصل عن المشروع والتجهيزات الفنية والتقنية الحديثة لمبنى خدمات الجمهور ومركز التدريب ضمن خطتها للرؤية الوطنية للعام 2021 وتشغيله ضمن العام الحالي 2022م موضحين انه صمم على احدث المواصفات الهندسية والتنفيذية الحديثة التي تلبي تطلعات المواطن وطالبي خدمات النقل البري من حيث أماكن الانتظار وآلات التصوير ونظام الكتروني مناسب لاستلام المعاملات وبشكل سريع ومتابعة كافة المعاملات اولاً بأول.

 

وأشاد نائب وزير النقل بجهود قيادة الهيئة والعاملين فيها في سبيل النهوض بقطاع النقل البري وتطويره وتحديث.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com