أفق نيوز
الخبر بلا حدود

زاخاروفا: إذا لم تتوقف واشنطن عن مضايقة الإعلام الروسي فإن موسكو سترد

318

أفق نيوز../

 

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أنّ موسكو تعتزم الردّ على ممارسات الجانب الأمريكي في حال استمرار “اضطهاد وسائل الإعلام الروسية في واشنطن”.

 

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن زاخاروفا في بيان صحفي، القول: إنّ “نقل هذه المعلومات إلى واشنطن جرى من دون “الاستماع إلى مقترحات الجانب الأمريكي”.

 

وأضافت: “لقد حان الوقت، وإذا لم تتوقف الجهة التي تقف وراء هذه الاضطهادات، أي الخارجية الأمريكية، واشنطن بشكل عام، البيت الأبيض، أو في أي مكان يمارسونها فيه، عن محاولات تدمير وسائل الإعلام الروسية واضطهاد الصحفيين الروس، فسوف نردّ، بطبيعة الحال، بشكل متناسب”.

 

وتابعت قائلة: إن “الصحفيين الروس في أمريكا يواجهون ظروف عمل لا تطاق، والجانب الأمريكي يرفض إصدار تأشيرات لهم”.. مشددة على أن “تأشيرات الفئات المقابلة لعملهم لا تصدر، وبدونها لا يمكن إصدار اعتماداتهم الصحفية، كما أنها لا تمدّد كذلك”.

 

وأوضح زاخاروفا، أنّ من مطالب روسيا أن تحلّ السلطات الأمريكية بعض قضايا التأشيرات العالقة للصحفيين الذين تعتبر واشنطن “وضعهم سليماً وتعتبرهم ضروريين”.. لافتةً إلى أنّه “في الغالب يواجه الصحفيون الروس، مع الأسف، صعوبات هائلة في الحصول على التأشيرات الأمريكية وتجديدها”.

 

وقالت: “إذا لم تقم الولايات المتحدة الأمريكية بإلغاء حظر حسابات الصحفيين الروس، فسيتمّ اتخاذ إجراءات مماثلة ضدّ الصحفيين الأمريكيين في روسيا”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com