أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ورشة لمراجعة الخطط التنموية وتحديـد أولويات التعافي بمحافظة صنعاء

258

أفق نيوز../

 

عقدت بمحافظة صنعاء اليوم ورشة عمل توجيهية للقيادات المحلية في مديرية سنحان وبني بهلول، لمراجعة الخطط التنموية للعام الجاري 2022م وتحديد أولويات التعافي الملحة، تنظمها وزارة الادارة المحلية بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي عبر المؤسسة الوطنية للتنمية والإستجابة الانسانية.

 

تهدف الورشة في يومين بالتنسيق مع فرع مجلس الشؤون الإنسانية والادارة العامة للبحوث والتدريب بالمحافظة، إلى تعريف 20 مشاركا بضوابط ومعايير إعادة صياغة الخطة السنوية للمديرية ومكوناتها من المشاريع والتدخلات التنموية بما ينسجم مع السياسة الجديدة للممولين وملائمتها للأوضاع الراهنة.

 

وفي افتتاح الورشة، استعرض وكيل أول المحافظة حميد عاصم التحديات التنموية التي ينبغي التركيز عليها وإخضاعها للقياس وفق أهداف الورشة للوصول إلى نتائج دقيقة في تحديد الملحات التنموية للمديريات التي يستهدفها هذا المشروع.

 

وحث المشاركين في الورشة على الاستفادة من برنامج الورشة والتركيز الدقيق في صياغة الأهداف وإعادة صياغة الخطط التنموية بما يكفل انعكاس أثرها في ترجمة التدخلات والمشاريع التي تصب في خدمة التنمية المحلية.

 

فيما استعرض مدرب الورشة مدير التدريب بوزارة الادارة المحلية نجيب الشرجبي، برنامج عمل الورشة والأسس والضوابط لإعادة صياغة الخطة التنموية وكيفية تحديد الأهداف والمجالات التي يستهدفها مشروع تحديد الأولويات في البنية التحتية والتنمية البشرية والاجتماعية والمؤسسية والاقتصادية والاستجابة الطارئة والانسانية.

 

وتطرق إلى معايير اختيار مشاريع التعافي وتحديد نقاط القوة والضعف على مستوى قطاعات التنمية المحددة في برنامج تمويل ودعم الأولويات الملحة لتحقيق التعافي وتجاوز مرحلة التحدي لكل قطاع على حده وكيفية إعداد خطة البناء المؤسسي للسلطة المحلية.

 

بدوره أوضح مدير البحوث والتدريب بالمحافظة علي زيد، أن الورشة تكمن أهميتها في تعريف المشاركين بالطريقة المنهجية لدراسة التحديات وصياغة خطط المديريات بما يواكب التغييرات في البيئة المحيطة وسياسات وإجراءات الممولين عند صياغة وتوضيح وشرح محتويات التدخلات ذات الأولوية.

 

حضر الورشة ممثلي وزارة الادارة المحلية والمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية وبرنامج الأمم المتحدة وليد الغشم والدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز وبسام السعي وعبد الرؤوف السميري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com