أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إيران: الوكالة الذرية رهينة الصهاينة

114

أفق نيوز../

 

اعتبرت إيران، الوكالة الدولية للطاقة الذرية بانها رهينة الصهاينة.. معلنة عن ازالة 18 كاميرا تابعة للوكالة في المنشآت النووية الايرانية كانت تعمل خارج اطار اتفاق الضمانات.

 

وقال مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد اسلامي في تصريح للتلفزيون الايراني الليلة الماضية : انه خلال الاعوام العشرين الماضية كانت كل اساليبهم وسلوكياتهم وحربهم النفسية واجراءات الحظر التي فرضوها والقرارات التي اصدروها تصب في مسار هذه السياسة الا وهي وقف تقدم الجمهورية الاسلامية.

 

وحول مزاعم الكيان الصهيوني حول البرنامج النووي الايراني وتبعية الوكالة الدولية للطاقة الذرية لهذا الكيان قال: ما يدعو للاسف ان مؤسسة دولية يتم استغلالها من قبل كيان لاشرعي بما يثير التساؤل حول سمعتها ومصداقيتها.

 

وقال مساعد رئيس الجمهورية: ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية رهينة الصهاينة.

 

وحول الاجراء الاخير لمنظمة الطاقة الذرية الايرانية بوقف عمل كاميرات الوكالة الذرية العاملة خارج اطار اتفاق الضمانات قال: انه تمت ازالة نحو 18 كاميرا للوكالة الذرية كانت عاملة خارج نطاق اتفاق الضمانات وستتم ازالة البقية مساء اليوم.

 

واضاف: لقد شرعنا بنصب اجهزة طرد مركزي جديدة وليست لنا عمليات مغامرة خاصة.

 

واشار اسلامي الى ان البحاث والتنمية النووية متقدمة على الخطوط المرسومة بثمانية اعوام وقال: خلال المحادثات الاخيرة قللوا قيود اجهزة الطرد المركزي 4 اعوام ولنا في جدول الاعمال الان 12 منجما فضلا عن عدد كبير قيد الدراسة وسنعمل في الاعوام الخمسة القادمة في مجال المعالجة المعدنية بصورة اكثر تميزا من قبل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com