أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الشيخ دعموش: كل الرهانات بإسقاط حزب الله أو تحجيمه وإضعافه خائبة وخاطئة

136

أفق نيوز../

 

اعتبر نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني الشيخ علي دعموش، أن “كل الرهانات والحسابات الخارجية والداخلية بإسقاط حزب الله أو تحجيمه وإضعافه انكشف أنها خائبة وخاطئة، خاصة الرهانات الأمريكية”.

 

ونقلت موقع المنار عن الشيخ دعموش خلال خطبة اليوم الجمعة، قوله: “كان الأمريكي يراهن على الحصار والحملات الإعلامية وعلى الانتخابات النيابية لإضعاف حزب الله وحلفائه فكانت النتيجة على خلاف رغباتهم، حيث حافظ حزب الله وحلفاؤه على قوة وازنة في المجلس النيابي”.

 

وأضاف: إن “هؤلاء يعتمدون على ما يقوله لهم أدواتهم وأزلامهم في لبنان، حيث أن بعض الأدوات، وهم معروفون في لبنان، يكبرون أحجامهم ويستعرضون عضلاتهم وقواهم الوهمية أمام أسيادهم ويوهمونهم بانهم قادرون على تحجيم حزب الله من أجل الحصول على أموال ومواقع ومناصب معينة، بينما في الواقع هم أضعف وأعجز من أن ينالوا من قوة حزب الله السياسية والشعبية”.

 

وتابع قائلاً: “هؤلاء اعتقدوا من خلال الحصار والعقوبات والتجويع والأكاذيب والتضليل أنهم يستطيعون أن يضعوا الناس في مواجهة المقاومة، وأن يُبعدوا الناس عنها، فانكشف أنهم واهمون وخائبون، وكل الأموال التي انفقوها لتحقيق هذه الغاية تبخرت وذهبت بلا نتيجة”.

 

واختتم بالقول: “أمريكا واهمة إذا اعتقدت أنها تستطيع من خلال استمرار الحصار والتضييق ومنع الحلول في لبنان أن تضع الشعب اللبناني في مواجهة المقاومة، لأن الشعب اللبناني يعرف أن الذي يحمي البلد في مواجهة الأخطار الكبرى ويردع العدو الإسرائيلي عن التعدي على ثروات لبنان وحقوقه في البر والبحر، هو المقاومة الى جانب الجيش والشعب، وهذه حقيقة باتت متجذرة في الوعي اللبناني مهما كابر البعض وتنكر لأهمية المقاومة وقدراتها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com