أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بكين تعارض بقوة قرار البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في “شينجيانغ”

172

أفق نيوز../

 

أعلنت أعلى هيئة تشريعية في الصين اليوم الجمعة، عن معارضة بكين القوية لما يسمى بالقرار الذي تبناه “البرلمان الأوروبي” حديثا بشأن “وضع حقوق الإنسان في شينجيانغ”.

 

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن المتحدث باسم لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني “يو ون تسه”، قوله: إن “الصين تعارض بشدة تلاعب البرلمان الأوروبي السياسي وتدخله الصارخ في شؤون الصين الداخلية تحت ذريعة حقوق الإنسان”.

 

وأضاف: إنه “منذ تأسيس الصين الجديدة قبل أكثر من 70 عاما، تم تحقيق تقدم مستمر في قضية حقوق الإنسان في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بالصين”.

 

وتابع قائلاً: إن “الجهود التي تبذلها البلاد في مكافحة الإرهاب والقضاء على التطرف ضمنت سلامة حياة وممتلكات الناس من جميع المجموعات القومية في شينجيانغ إلى أقصى مدى، وقدمت مساهمات إيجابية في قضية حقوق الإنسان في أنحاء العالم وفي المكافحة العالمية للإرهاب”.

 

وقال: إن “شينجيانغ الآن في أفضل مرحلة من التنمية في التاريخ، حيث تتمتع بالاستقرار الاجتماعي والرخاء الاقتصادي، ويعيش سكانها حياة سلمية وسعيدة”.

 

واعتبر أن محاولات القوى المناهضة للصين في البرلمان الأوروبي لتشويه سياسة الصين في شينجيانغ والتشهير بها، تهدف إلى نثر بذور الفتنة بين مختلف المجموعات القومية في الصين، وتشويه صورة الصين واحتواء تنميتها، مضيفا أن كل هذه الأفعال محكوم عليها بالفشل.

 

وشدد على أن القضايا المتعلقة بشينجيانغ لا تتعلق بحقوق الإنسان أو الأصول العرقية أو الدين بأي شكل من الأشكال، بل تتعلق بمكافحة الإرهاب العنيف والانفصالية.

 

واختتم بالقول: إن “شؤون شينجيانغ من شؤون الصين الداخلية الخالصة، ولا تسمح بأي تدخل خارجي”.. داعياً البرلمان الأوروبي إلى التوقف الفوري عن التدخل في شؤون الصين الداخلية تحت ذريعة القضايا المتعلقة بشينجيانغ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com