أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الرئيس المشاط يشيد بانجازات جامعة صعدة ويحث على زراعة الحبوب بمحافظة إب

189

أفق نيوز../

 

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى يوم السبت، محافظ إب عبدالواحد صلاح.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع في المحافظة وسير العمل المحلي والتنفيذي والجهود المبذولة لتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية في المحافظة، ومدى الاستفادة من المبادرات المجتمعية في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في ظل الأوضاع الراهنة.

 

وأشار الرئيس المشاط خلال اللقاء إلى الجوانب المتصلة بالجانب الزراعي، وحث على الاهتمام بالزراعة وزراعة الحبوب بمختلف أنواعها، ودعم المزارعين من خلال توفير البذور والارشاد والتوعية الزراعية، وما يتطلبه ذلك من جهود في إنشاء الحواجز والسدود للاستفادة من مياه الأمطار لري المزارع وتغذية الحوض المائي في إب.

 

وأكد الرئيس المشاط ضرورة الاهتمام بمتطلبات واحتياجات أبناء المحافظة، خاصة في مشاريع الطرق والمياه والصرف الصحي وأعمال النظافة والاستثمار في القطاعين السياحي والزراعي، بما ينسجم مع تسمية محافظة إب باللواء الأخضر.

 

ولفت إلى أهمية الاستفادة من مقومات التنمية في إب، في ظل تنامي وعي أبناء المحافظة بأهمية العمل الجماعي لإحداث تنمية شاملة للمحافظة، وإسهامهم في تنفيذ مبادرات لإصلاح الطرق وإنشاء مشاريع خدمية تصب في مصلحة المحافظة وأبنائها.

 

من جانب آخر التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران.

 

ناقش اللقاء الانجازات التي حققتها الجامعة خلال الفترة الماضية وافتتاح أقسام جديدة وتعزيز رسالتها الأكاديمية لمختلف كلياتها، فضلاً عن دورها في تحسين الأداء الإداري، بما يواكب التطورات التكنولوجية والتقنية للجامعات.

 

وتطرق اللقاء إلى جهود جامعة صعدة في تطوير المناهج الدراسية في مختلف الكليات، بما تصب مخرجاتها في تحسين التعليم الأكاديمي وتلبية متطلبات سوق العمل.

 

وفي اللقاء أشاد الرئيس المشاط بما حققته جامعة صعدة من نجاحات في فترة قياسية رغم الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار وشحة الإمكانات.

 

وتطرق إلى ما تعرضت له جامعة صعدة من استهداف ممنهج من قبل دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، في محاولة لتعطيل التعليم الأكاديمي وتجهيل الأجيال، ما يتطلب تكامل الجهود لإعادة مسار التعليم الأكاديمي وفقاً للخطط والبرامج الخاصة بذلك.

 

وأشار فخامة الرئيس إلى دور الجامعات اليمنية في تنمية وبناء قدرات شباب اليمن وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات، والمساهمة في إيجاد البحوث والدراسات التي تصب في خدمة التنمية المحلية.

 

ونوه بمخرجات مؤتمر الزراعة الأول الذي نظمته الجامعة خلال الفترة الماضية، والتي سيكون لها دور في تجويد الخطط والبرامج الزراعية.

 

حضر اللقاء عميد كلية الطب الدكتور يوسف المداني، ونائبه الدكتور محمد الخرموشي، والمدير المالي لجامعة صعدة الدكتور عبدالكريم الديلمي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com