أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إب .. ملتقى الطالب الجامعي ينظم حفل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

135

يمانيون../
نظم ملتقي الطالب الجامعي بمحافظة إب اليوم الاربعاء 23 ديسمبر 2015 ، حفل خطابي وانشادي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الحفل أشار رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف تحل على اليمن هذا العام وهو يعيش ظروفا بالغة وتحديات كبيرة جراء العدوان والحصار وتداعياتهما الكارثية على ابناء الشعب.

ولفت إلى أن هذه المناسبة الدينية العظيمة وما تحمله من دلالات وعبر ينبغي أن تكون محطة لاستلهام الدروس ونبذ الخلافات وتوحيد الصفوف والإمكانيات ولم الشمل والترفع عن الضغائن وبما يحقق مصالح الوطن العليا وطموحات وآمال أبناء الشعب اليمني في العيش الكريم.

فيما أشارت كلمة ملتقى الطالب الجامعي ألقاها محمد الشامي إلى أهمية وعظمة هذه المناسبة الدينية وأثرها في نفوس المسلمين..لافتا إلى أن هذه الذكرى محطة ايمانية للتزود بأخلاق الرسول الأعظم وسيرته المطهره ونهجه القويم وشريعته السمحاء للاقتفاء بها والسير على نهجها.

وعبرت كلمة الملتقى عن أملها في أن تعود هذه الذكرى النبوية العطرة وقد تجاوزت الأمة المحمدية خلافاتها ووحدت جهودها وطاقات ابنائها في مواجهة المخططات والمؤامرات التي تستهدف مقدراتها وتشويه الدين الإسلامي الحنيف.

تخلل الحفل اوبريت انشادي بعنوان (نور الهدى) وأناشيد دينية وقصائد شعرية حول الرسول ومولده وسيرته.

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعمداء الكليات وجمع غفير من طلاب وطالبات الجامعة والمواطنين، تم تكريم عدد من الشعراء والفنانين المبدعين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com