أفق نيوز
آفاق الخبر

ضبط تسع آبار مياه مخالفة في معين بأمانة العاصمة

71

افق نيوز| نفذ المجلس المحلي ومكتب الصناعة والتجارة بمديرية معين بأمانة العاصمة، اليوم نزولا ميدانيا للرقابة على أسعار بيع مياه الآبار ومشاريع المياه الأهلية وضبط المخالفين.

وخلال النزول بإشراف وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الوحدات الإدارية سامي شرف الدين ومدير المديرية عبدالملك الرضي، ضبطت فرق مكتب الصناعة، تسع آبار مياه لعدم التزامها بالسعر الرسمي، واتخذت الاجراءات القانونية بحق المخالفين، وتم احالت أربع مخالفات للنيابة.

وأوضح شرف الدين والرضي، أن أمانة العاصمة حددت سعر الوحدة المباعة للمتر المكعب للوايتات من مياه الآبار بـ 700 ريال كحد أعلى، بعد عمل دراسة لواقع التكاليف وبما يتناسب مع انخفاض أسعار المشتقات النفطية وتوفيرها بالمحطات.

وأكدا حرص قيادة الأمانة والمديرية، على توفير المياه للمواطنين وعدم المغالاة في أسعارها من قبل أصحاب الآبار ومشاريع المياه الاهلية ووايتات نقلها، بما يسهم في تخفيف معاناة الناس، خاصة في ظل العدوان والحصار.

وشددا على أهمية التزام مالكي الآبار ومشاريع المياه بالبيع بالأسعار المقرة، واستشعار المسؤولية الدينية والوطنية في مراعاة أوضاع المواطنين والتخفيف من معاناتهم التي تسبب بها العدوان والحصار.

فيما أكد مدير مكتب الصناعة معين السفياني، استمرار الرقابة الميدانية على كافة آبار ومشاريع المياه في مناطق وأحياء المديرية لضبط المخالفين والمتلاعبين بالأسعار.. لافتاً إلى أنه تم ضبط الآبار المخالفة في مناطق هائل ومذبح وعصر.