أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اشتية: انتخاب “إسرائيل” لمنصب في الأمم المتحدة مكافأة لها على جرائمها

115

أفق نيوز../

 

انتقد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الإثنين، ما وصفه بـ”مكافأة إسرائيل على جرائمها” في الأمم المتحدة، بعد انتخاب سفير تل أبيب لمنصب نائب رئيس الجمعية العامة للمنظمة الدولية.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية ” وفا ” عن اشتية، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته في مدينة رام الله قوله”نستغرب ونستهجن انتخاب سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، لمنصب نائب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

 

وأضاف “نعتبر ذلك محاولة لتسويق وتشريع منظومة الاحتلال الاستعماري على أرض دولة فلسطين، ولا يجوز ولا يعقل أن تكافأ دولة الاحتلال على انتهاكاتها للقانون الدولي والدولي الإنساني، ولا يجوز مكافأتها على جرائمها”.

 

وثمن اشتية قرار اتحاد النقابات النرويجي مقاطعة دولة الاحتلال واعتبارها دولة فصل عنصري، كما رحب بقرار النرويج وسم منتجات المستوطنات الإسرائيلية، وشكرها على هذه الخطوة التاريخية والأخلاقية.

 

وطالب جميع الدول بمقاطعة منتجات المستوطنات والوفاء بالتزاماتها الدولية، انسجاما مع القانون الدولي.

 

ورحب رئيس الوزراء الفلسطيني، بصدور تقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بالأراضي الفلسطينية التي انبثقت عن مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

 

وعبر عن استغرابه من مواقف بعض الدول التي عارضت التقرير ووصفته بأنه منحاز، مشيرا إلى أن هذه المواقف تعتبر انحيازا كاملا لدولة الاحتلال وتناقضا مع مبادئ حقوق الإنسان، وتشجيعا لها على التمادي في انتهاكاتها والإفلات من العقاب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com