أفق نيوز
الخبر بلا حدود

محافظةالحديدة تنظم مهرجان خطابي وفني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

153

يمانيون../
نظم المجلس المحلي بمحافظة الحديدة اليوم الاربعاء 23 ديسمبر 2015 ، مهرجاناً خطابياً وفنياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وفي المهرجان الذي حضره وكلاء المحافظة ومديرو المكاتب التنفيذية وجمع غفير من أبناء المحافظة ألقى رئيس لجنة الخدمات علي بن علي القوزي كلمة أكد فيها عظمة هذه المناسبة وأهمية إحيائها باعتبارها مناسبة دينية غالية على قلوب المسلمين .

وأشار إلى أن ما تمر به الأمة الإسلامية حالياً من ظلم وإذلال وقهر وشتات وتخلف هو بسبب التخلي عن مسئولياتها في التمسك برسالة الله وإقامة دينه الحنيف الذي يكفل لها قيام العدل والحق الذي جاء به النبي عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأتم التسليم .. مؤكدا انه على الأمة الإسلامية أن تفهم أن طريق الخلاص من الظلم لكل الشعوب الإسلامية وما يحاك لها من قبل أعداء الله وأعداء الإسلام هو عدم فهم الرسالة السماوية التي جاء بها البشير النذير لإخراج أمته من الظلام إلى النور .

كما ألقيت في المهرجان الذي شارك فيه عددا من المنشدين والشعراء المبدعين من أبناء المحافظة كلمتان من قبل عضو المجلس المحلي محمد عياش قحيم والدكتور إسماعيل المحاقري رئيس جامعة الحديدة، أكدا بأن الاحتفال بهذه المناسبة يمثل إحياءً للقيم الدينية في نفوس المسلمين خاصة وأن الأمة الإسلامية تعيش اليوم في ظل التآمرات الكبيرة من قبل أعداء الإسلام .

وأشارا إلى أهمية هذه المناسبة الدينية العظيمة في تكريس وتأصيل الثقافة الدينية والقرآنية السليمة.. داعين الى ضرورة التمسك بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه وسنته .

تخلل المهرجان عدد من القصائد والأناشيد المعبرة عن المناسبة وأشعار في مدح المصطفى صل الله عليه وآله وصحبه وسلم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com